شركة الكهرباء السعودية توضيح طريقة تشغيل عداد الكهرباء بعد الفصل

شركة الكهرباء السعودية هي واحدة من أفضل الشركات في المملكة لخدمة العملاء المتميزة، حيث تنتج شركة الكهرباء السعودية الطاقة في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية، ويمتد دورها إلى توليد ونقل وتوزيع وهي أكبر منتج للطاقة في بلاد الشام وشبه الجزيرة العربية والأناضول ومصر وإيران والعراق، وتملك الأسهم دون أي تأثير على الاستمرارية، وتجدر الإشارة إلى أن الشركة ساعدت في تحسين تصنيف المملكة فيما يتعلق بالحصول على الكهرباء.

كيفية استخدام عداد الكهرباء بعد الفصل في السعودية

إذا تم فصل المشترك الملزم بدفع الفاتورة من عداد الكهرباء دون تكبده أي تكاليف مالية، وقد يكون هذا بسبب الدائرة الكهربائية المحملة بشكل زائد، لذلك تم إغلاق قواطع الدائرة في المنازل والمرافق لذا يحاول المشتركون التحقق منها للتأكد من أنها تعمل، ويتصل بشركة الكهرباء لإيجاد حل للمشكلة، ولكن إذا كان لا يتعين على المستهلك دفع الفاتورة ولديه التزامات مالية سابقة، وإلغاء تنشيط عداد الطاقة سيقلل من رسومه، ويمكن أن يكون من شركة الكهرباء نتيجة عدم الدفع على هذا النحو، يهدف إلى دفع الفواتير ودفع الرسوم للاستمتاع بخدمة لا تشوبها شائبة من الشركة.

عدادات الكهرباء
شركة الكهرباء السعودية توضيح طريقة تشغيل عداد الكهرباء بعد الفصل

إجراءات إعادة الكهرباء عند انقطاعها

يجب اتباع عدة خطوات للتعافي بسرعة في حالة انقطاع التيار الكهربائي يوجد أدناه وصف لها:-

  • يقوم المستهلكون بإيقاف تشغيل المنافذ المحملة بكثافة، ويساهم تقليل الحمل على الشبكة الكهربائية المنزلية في الاستعادة السريعة للكهرباء وكذلك تجنب الاضطرابات التشغيلية لهذه الأجهزة.
  • ينظر المستهلك إلى القواطع الموجودة على لوحة المفاتيح ويقوم بتشغيلها عندما يلاحظ تعطل أحد قواطع الدائرة.
  • إذا لم يجد المستهلك أي انقطاع في المفتاح الكهربائي، فقد يكون الانفصال ناتجًا عن اضطراب في شبكة إمداد الطاقة العامة أو وجود شحنة سابقة.
  • يمكن للعملاء معرفة سبب التعليق من خلال الاتصال بمركز الاتصال المتكامل للشركة السعودية للكهرباء والتأكد من عدم التزامهم بالدفع.
  • إذا كان المستهلك ينوي دفع فواتيره شهريًا وكان متأكدًا من عدم وجود مستحقات، يمكنه الاتصال برقم الطوارئ للشركة (933) وشرح حالته.
  • قد يطلب المستجيبون للطوارئ تفاصيل المستهلك مثل موقع المنزل ورقم العداد ورقم الاشتراك من أجل تقديم التفاصيل الصحيحة لحل المشكلة.

إجراءات استعادة الكهرباء بعد الفصل من عدم الدفع

وضعت شركة الطاقة السعودية مجموعة من الإجراءات للمستهلكين لاستعادة الطاقة بعد انقطاع التيار الكهربائي بسبب عدم دفع التعويضات فيما يلي الخطوات:

  • يرجى الاتصال بالمستهلكين على رقم مركز الاتصال الموحد لشركة الطاقة السعودية 920001100.
  • طلب المستهلك من موظف الشركة إعادة خدمة الكهرباء.
  • تقوم الشركة بتوصيل الكهرباء للمستخدمين بعد التأكد من سداد الرسوم والفواتير المستحقة لهم.