شركة Google تغير شعار جوجل كروم بعد ثباته لأكثر من عشر سنوات

شعار جوجل كروم يعرف بثباته منذ أكثر من ثماني سنوات، ولكن تم تغيره في الفترة الاخيرة والذي قام بهذه الخطوة هو المصمم العالمي الخاص بالشركة Elvin Hu، والذي كان له نظرة ثاقبة في تصميم شعار رسائل تويتر، كما أن له يد في الكثير من الشعارات العالمية المختلفة، وسوف نذكر لكم نظريته في تغير الشعار في ما يأتي.

 تصميم شعار جوجل كروم

عمل المصمم العالمي Elvin Hu على تسطيح الألوان الأخضر والأصفر والأحمر بدلاً من كونها مدمجة بشكل مظلم في الشعار القديم للتطبيق، كما أن الدائرة الكامنة في منتصف الشعار قد تم تصميمها بشكل أكبر في اللوجو الجديد.

 تصميم شعار جوجل كروم
 تصميم شعار جوجل كروم

بعد التغيرات التي تحدث في شكل اللوجو الجيد، أصبح أكثر حيوية وجاذبية، ويمكن أن يرجع ذلك إلى تخلي المصممين عن الظلال التي كانت بين الألوان في الشعار الأول، وقيل أن الحيوية ظهر بسبب تباعد اللونين الأحمر والأخضر، حيث أن تقاربهما في اللوجو الأول أحدث إزعاج للعين وظهور هاله سوداء، واستخدام تدريجات أكثر دقة الألوان للفصل بين اللونين، وبذلك تكون الألوان خفيفة على العين.

كما تم استخدام خط ابيض طفيف يعمل كفاصل بين الألوان، ولكنه أدى إلى التصغير شكل اللوجو مما أدى إلى تخليهم عن هذه الفكرة مرة أخرى.

هل سيكون الشعار الجديد لجوجل كروم متوفر في كافة الأنظمة

ذكر المصممين ل شعار جوجل كروم الجديد أنه لن يكون موجود في كافة الأنظمة المختلفة للأجهزة، خاصة في شريط الإرسال الموجود في المهام والذي تتمكن من الوصول إلى الويب من خلاله، وذلك خاص ببعض الاجهزة، كما ذكر المصممون أنه يوجد مجموعة من التصاميم المختلفة التجريبية التي إنتشرت على جوجل كروم، يعتبر الأكثر إثارة بينها هو الموجود على نسخة iOS في تطبيق بيتا.

متى يظهر اللوجو الجيد على الأجهزة

سوف يتغير شكل الشعار بشكل طفيف بين الاجهزة، فمثلا سيظهر بشا أكثر بروز للتلوين ووضوح في ChromeOS، أما في macOS فسيكون الشعار له ظل خفيف، وذكر Hu أنه إذا كنت تستخدم Chrome Canary وهو الإصدار المطور من Chrome، فإنك سوف تكون قادر على رؤية شعار جوجل كروم الجديد في نفس وقت تغيره أي من البداية، وبدأ في الانتشار بشكل تدريجي في الأجهزة في الاشهر القليلة المقبلة.