التخطي إلى المحتوى
شروط تأجيل أقساط البنوك 6 شهور الكويت
شروط تأجيل أقساط البنوك 6 شهور الكويت

شروط تأجيل أقساط البنوك 6 شهور الكويت والتي نشرها البنك المركزي الكويتي للأشخاص الذين يدينون للبنك بقروض كبيرة من أجل طلب تأجيل هذه الأقساط لمدة ستة أشهر ووقف تنفيذ الأحكام التي تُقررها الدولة على من يتأخرون بدفع أقساط قروضهم.

قام البنك المركزي الكويتي وشركات الاستثمار وأيضاً شركات التمويل بتحديد شروط تنفيذ أحكام قانون رقم 3 لسنة 2021 المخصص بتأجيل أقساط القروض الاستهلاكية والشخصية للمواطنين مدة ستة أشهر.

شروط تأجيل أقساط البنوك 6 شهور الكويت

  • هذه الشروط والضوابط تُطبق على جميع المواطنين المستحقين بشرط أن يقدم العميل للجهة الدائنة في شهر من بداية تاريخ العمل بهذا القانون وهذا ما يفيد رغبة المواطن في تأجيل الالتزامات المالية.
  • في حالة رغبة العميل بتأجيل السداد تقوم الجهة الدائنة بتأجيل أقساط العميل بقانون ستة أشهر بدأً من أول قسط.
  • لا يُطبق تأجيل سداد الالتزامات المالية على القروض وأيضاً عمليات التمويل التي أتُخذن بعض الإجراءات القانونية في حقها، والتي أصبحت واجب الأداء بها لتأخر العميل بسداد التزاماته المالية قبل العمل بالقانون الصادر.
  • القانون أيضاً لا يُطبق على الأقساط المتأخرة ويُحق للجهة الدائنة المطالبة بحقها وفق الإجراءات القانونية.
  • يتم وقف الاستقطاعات بالنسبة لأقساط القروض وكذلك عمليات التمويل عن طريق أوامر دفع دائمة في فترة التأجيل.
  • تتحمل الخزانة العامة للدولة تكلفة تأجيل سداد الالتزامات المالية وهي تكلفة تأجيل أقساط القروض وأيضاً عمليات التمويل لستة أشهر، على حسب المعيار الدولي للتقارير المالية ولا يدفع العميل أي تكلفة بسبب التأجيل.
  • يجب على الجهات الدائنة إعطاء العميل شهادة تفيد بالرصيد الموجود للمديونية.
  • يجب على الجهات الدائنة موافاة البنك خلال ثلاثة أشهر من تاريخ العمل بالقانون لرقم 3 لسنة 2021، بجميع البيانات التفصيلية من قبل مراقبي الحسابات في كافة حالات التأجيل، مرافق معها شهادة مراقبي الحسابات تضمن التأكيد على كافة القروض وعمليات التمويل التي تم تأجيلها وفق قانون المادة 2 متماشية مع الشروط والضوابط المعتمدة والموضوعة من قبل البنك المركزي الكويتي للمواطنين المُطالبين بتأجيل أقساط القروض.

اشترك في خدمة اخبار مصر مكس المجانية علي تليجرام ليصلك اخبارنا لحظة بلحظة

اضغط للاشتراك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *