شروط وموعد وتفاصيل فتح الطيران بين مصر والسعودية في الأيام القادمة

شروط وموعد وتفاصيل فتح الطيران بين مصر والسعودية في الأيام القادمة، منذ إعلان الرياض أمس عن بدء قبول عودة المقيمين العالقين إلى المملكة مباشرة دون الحاجةإلى ترانزيت، وازداد البحث عن على محرك البحث جوجل عن موعد تنفيذ هذا القرار وشروط السفر مباشرة إلى المملكة، وكذلك أدق التفاصيل حول آلية تنفيذ هذا القرار، لذلك نقدم في هذا المقال كل ما تودون معرفته عن قرار المملكة السعودية بعودة المقيمين.

تفاصيل فتح الطيران بين مصر والسعودية

أعلن السفير اللبناني فوزي كبارة بالأمس عن قرار المملكة بالسماح بعودة كل من هو حاصل على تأشيرة مقيم مباشرة إلى المملكة دون الحاجة إلى التوجه إلى دولة ثالثة ترانزيت وبعدها التوجه إلى السعودية، حيث كان يجب على المقيم العائد إلى المملكة التوجه إلى دولة ثالثة ليس بينها حظر طيران مع السعودية ومنها إلى السعودية، وقضاء فترة حجر مؤسسي كامل مدفوع القيمة لمدة 15 يوما، وبعد هذا القراريتم السماح لكل من يحمل تأشيرة مقيم وحاصل على تصريح سفر ذهاب وعودة بالرجوع مباشرة إلى المملكة ولكن بشروط.

شروط عودة المقيمين مباشرة

وتتلخص هذه الشروط كما لخصها الملحق العمالي المصري في المملكة كريم أبو السعود وهي:

أولا:  يتم السماح للمقيم بالعودة مباشرة إلى المملكة بشرط أن يكون حاصل على جرعتين من أي لقاح مضاد لفيروس كورونا في الأراضي السعودية قبل المغادرة، ويكون ذلك مثبتا على تطبيق توكلنا.

فتح الطيران بين مصر والسعودية

فتح الطيران بين مصر والسعودية

ثانيا: يقضي المقيم الواصل إلى المملكة فترة حجر منزلي لمدة 7 أيام فقط، يتخلل هذه المدة الذهاب إلى مقر اللجان الطبية لإجراء المسحة، فإذا ثبتت سلبية المسحة في اليوم السابع يتم السماح له بالخروج وبدء مزاولة عمله.

ثالثا: واشترطت السلطات الصحية بالمملكة على العائدين من الدول المرفوع عنها حظر الطيران مؤخرا من غير السعوديين الحصول على تحليل PCR حديث.

رابعا: إذا خالف المقيم هذه الشروط أو خرج من الحجر المنزلي دون انقضاء المدة الزمنية المقررة يتم تغريمه 10000 ريال سعودي وترحيله نهائيا من المملكة.

موعد فتح الطيران مباشرة إلى المملكة

كانت المملكة قد قامت في فبراير الماضي بتعليق الطيران إلة تسع دول منها مصر، وبعد صدور هذا القرار شددت السلطات السعودية من تحذيراتها الصحية للوافدين والمقيمين العائدين إلى المملكة من ضرورة الابتعافي الفترة السابقة لسفرهم عن أماكن التجمعات الخطرة، وكذلك الالتزام بالاجراءات الاحترازية المشددة.

وقال مصدر بوزارة الطيران المدني في جمهورية مصر العربية أنه يتم التواصل حاليا مع شركات الطيران المصرية العاملة في خطوط المملكة لتحديد آلية عودة المسافرين، وكذلك تقوم شركة الطيران بإبلاغ راغبي السفر أن حجز السفر للملكة العربية السعودية يكون للحاصلين على جرعتي اللقاح داخل المملكة ويحملون شهادة معتمدة من الصحة السعودية بذلك، وأنه سوف يجري تنفيذ هذا القرار في غضون أيام ربما مطلع الأسبوع المقبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التقييم5.0

5 تعليقات
رشاد ناظر

أخذت جرعة في جدة وسافرت لمصر واخذت الثانية في مصر ومعتمدة في توكلنا اقدر ارجع جدة بصحبته كفيلي او لوحدي

شريف خيرى

اللى واخد التطعيم فى مصر واعتمدوه فى السعودية وظاهر عندى فى توكلنا وصحتى أيضا أنى محصنة جرعة كاملة اقدر اسافر

عزة عفيفى

اللى واحد التطعيم فى مصر واعتمدوه فى السعودية وظاهر عندى فى توكلنا وصحتى أيضا أنى محصنة جرعة كاملة اقدر اسافر

زيكووو

٩٠٪ اخذين جرعة واحدة