شعر عن اليوم الوطني السعودي 91 أجمل ما قيل في حب الوطن

الشعر عن اليوم الوطني السعودي 91 هو من أهم ما يعبر عنه الأفراد سواء من السعوديين أو من يكنون المحبة للمملكة وما تقمه من وما لها من مكانة وسط الأمة العربية والإسلامية ، ومديح السعودية هو واجب على كل مخلص يعيش في السعودية وينعم في أرضها ويستظل بسمائها، ومن قديم الزمان وشعراء المملكة يقدمون أغلى الكلمات وأجملها في محبة هذا الوطن.

شعر عن اليوم الوطني السعودي

ينظم الشعر عن السعودية ومحبة الوطن منذ القدم والعديد من الشعراء على اختلاف طبقاتهم وتوجد العديد من القصائد ومنها قصيدة الأمير خالد الفيصل الذي يمدح فيها الوطن وميوضح محبتهم له :

  • ارفع راسك انت سعودي  *  طيبك جاوز كل حدودي
  • مالك مثيل(ن) بالدنيا  *  غيرك ينقص وأنت تزودي
  • فارس و أجدادك فوارس  *  و أصبحت لبيت الله حارس
  • مغروس بالمجد و غارس  *  في ميدان العز شهودي
  • علمك غانم وجارك سالم  *  يخشى من هيبتك الظالم
  • راعي صمله دايم والم  *  سيف و قلب وفعل زنودي
  • بالعالم ما مثلك مسلم  *  دايم بالفضيله محرم
  • الخايف بدارك منعم   *  وعن دخيل حماك تذودي
  • دايم سيفك بيدك سلّه  *  ما تغمد سيفك منذلّه
  • و حجاجك دايم منفلّه  *  وأنت بنصر الله موعودي
  • فهد القائد فهد الرائد … فهد الصقر الحر الصايد
  • و العيد بعون الله عايد  *  وسعودك ياوطني سعودي

عبارات في محبة السعودية في اليوم الوطني السعودي

ايها البلد الأمين الذي طال عنان السماء وعلا فوق الهمم وفوق الجباه نحمل الراية وننعم، في عزتك ما لنا وطن غيرك، وفي محبتك بك تعلو الهمم، نسير في رحابك ننتشي ونحمل كأس الغرام ونشرب ففي غرام التراب العزيز ارتمينا وفي جناب الملك الغالي نعيش، أنت العزيز ولا عزيز غيرك، أنت الهوى وأنت العشق الباقي. سيدي ومليكي في عيد الوطن أنت الحامي وولي عهدك ترتقي به الأزمان، وتعلو هامتنا حتى الجبال. شامخ أنت بين الأمم، ومجدك لا يغفله غافل.

 شعار وشعر هي لنا دار ودام عزك يا وطن

شعار المملكة لهذا العام هي لنا دار وفي محبة الوطن والدار ترتفع الأصوات وتلقى القصائد ويتم المديح يملأ أسماع الدنيا.

هي لنا الدار وهي السكن وهي الأمان وهي الوطن، نعيش فيه ويسكن القلوب وننعم بما لذ وطاب في ظل الحياة الرغيدة وفي ظل العدل بالقضاء، هو الدار التي بها نحتمي، وهي الجدار الذي عليه نستند، وعلى ولي العهد نرمي الهموم، دمت يا وطن غالي وعالي ودام عزك بك نفتخر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التقييم5.0

2 تعليقات
ميسون

وطني السعودية

مبارك

هِيَ لَنَا دَارُ عِزٍّ وَكَرامَةٍ وَفَخَارِ لَا نَرْتَضي دَارًا غَيْرَها لِقَرَارِ هِيَ مَوْطِنُ المَجْدِ الذِي نَحْيَا بِهِ هِيَ أَرْضُ فَخْرِ العُرْبِ والْأَعْصَارِ عَاشَ النَّبيُّ مُحَمَّدٌ فِي أَرْضِها هَلْ بَعْدَ ذَاكَ المَجْدِ مِنْ أَخْبارِ؟! هِيَ قِبْلَةٌ لِلْمُسْلِمِينَ وَمُهْجَةٌ تَهْوِي إِلَيْهَا النَّفْسُ فِي الأَسْفارِ هِيَ سَيْفُ خَيْرٍ سُلَّ كُلُّ سِنانِهِ فَوْقَ الحَقودِ الحاسِدِ الكَفَّارِ مَنَّ الإِلَهُ بِفَضْلِهِ وَبِجودِهِ أَنْ قَدْ حَبَاكِ بِفارِسٍ مِغْوارِ سَلْمانَ رَمْزِ شَكيمَةٍ بِعَرِينِهِ لَهُ زَأْرَةٌ فَزّاعَةُ الفُجّارِ وَوَليِّ عَهْدٍ نَابِهٍ مُتَطَلِّعٍ رَمْزُ الشَّبابِ الحُرِّ والْإِصْرارِ يَا مَوْطِنِي أَيْنَ الكَلامُ لِمادِحِكَ؟ خَيْرَ البِلادِ وَسُؤْدُدَ الأَمْصارِ يَوْمُ البِلادِ اليَوْمَ فَخْرٌ للوَرى فَخُذِ القَصِيدَ وَطِرْ بِهِ يَا سَارِي وَادْعُ الإِلَهَ وَقْتَ كُلِّ فَريضَةٍ أَنْ قَدْ حَمَاكِ اللَّهُ مِنْ أَخْطارِ وَادْعُ الإِلَهَ وَقْتَ كُلِّ فَريضَةٍ أَنْ قَدْ حَمَاكِ اللَّهُ مِنْ أَخْطارِ الشاعر / حسام محمدي - معلم لغة عربية – مدارس الحصان فرع بترورابغ