صرف مكافآت الطلاب بقيمة 900 ريال سعودي..رابط وخطوات الاستعلام عن مكافأة الطلاب نوفمبر

تقدم المملكة العربية السعودية العديد من برامج الإعانات الشهرية التي تناسب كل فئة ومؤخرًا تم التأكيد على صرف إعانات شهرية للطلاب تصل إلى 900 ريال، وذلك حسب الأوامر الملكية التي عملت على دعم الطلاب بشكل دائم وتوفير كافة سبل الدعم لهم، وتقدم الوزارة الدعم بشكل شهري للمستحقين، لذلك بدأ الطلاب يتساءلون عن موعد صرف الإعانة الشهرية لشهر نوفمبر. وإليكم تفاصيل صرف المكافأة للطلاب بالتفصيل.

كيفية الاستعلام عن مكافأة الطلاب نوفمبر

من المقرر أن يتم صرف المكافأة بشكل مستمر كل شهر. سيتم صرف المكافآت للطلاب المستحقين للدعم في الأيام القادمة. وقيمة المكافآت الشهرية تختلف من طالب لآخر حسب المرحلة الدراسية للطالب ويمكن للجميع الإستعلام عن الدعم عبر منصة نور وإليكم خطوات الاستعلام عن المكافأة:

  • قم بزيارة موقع نور، ومن خلال القائمة الرئيسية للبرنامج، اضغط على كلمة المكافأة المالية والإعانات أعلى يمين الشاشة.
  • قم بالضغط على عرض مسيرات المكافأة، ثم قم بإدخال بيانات المطلوبة ثم الضغط على بحث، وتعرض لك التفاصيل الخاصة بالمكافأة وقتها.
"أمر ملكي" صرف مكافآت الطلاب بقيمة 900 ريال سعودي..رابط وخطوات الاستعلام عن مكافأة الطلاب نوفمبر
“أمر ملكي” صرف مكافآت الطلاب بقيمة 900 ريال سعودي..رابط وخطوات الاستعلام عن مكافأة الطلاب نوفمبر

موعد صرف مكافآت الطلاب دفعة نوفمبر 2022

أعلنت وزارة التعليم السعودية عبر منصة نور المختصة بصرف المكافآت المالية للطلاب في كل المراحل الدراسية. أنه من المقرر صرف حصصهم من الدعم في الأيام القادمة كما إعتادوا على ذلك في يوم السابع والعشرين من كل شهر ميلادي أي في يوم الأحد ما بعد القادم في 3 من شهر جمادى الأولى لعام 1444، وقد تبقي 11 يومًا فقط على حصولهم على الدعم وهناك أقاويل بأن هناك زيادات للطلاب حسب المراحل ولكنها أخبار غير مؤكدة بعد وسوف نطلعكم بذلك في الأيام القادمة.

كم مكافآت الطلاب شهر نوفمبر 1444

قدم خادم الحرمين الشريفين هذا الدعم للطلاب لمساعدتهم على قضاء حاجتهم الخاصة بالدراسة والتعليم. لمختلف المراحل الدراسية بداية من الإبتدائية. وحتى المراحل العليا من التعليم، وتبدأ قيمة الإعانات من 90 ريال سعودي وحتى مبلغ مبلغ 600  و900 ريال سعودي، فإذا كنت مستوفي شروط استحقاق المكافأة يمكنك التقديم والحصول على قيمة الدعم التالي:

  • مرحلة ابتدائية قيمة الدعم لهم 300 ريال سعودي في القسم الخارجي اما الداخلي فالمكافأة قيمتها 90 ريال.
  • في المرحلة المتوسطة قيمة الدعم في القسم الخارجي هي 375 ريال سعودي، أما في الداخلي يحصلون على 135 ريال سعودي.
  • في الثانوية طلاب المرحلة الثانوية مبلغ الدعم من 500 إلى 600 ريال سعودي شهريًا.

شرط أن تقيم في المملكة وتكون سعودي الجنسية لأب وأم سعوديين.