طريقة حجز العمرة عبر تطبيق أعتمرنا وتأشيرات بأسعار مخفضة جدا في السعودية

صرحت وزارة الحج والعمرة أنه في الفترة القادمة سوف تكون التأشيرات من خلال العمرة عبر اعتمرنا لهذا العام 1443 وذلك من قبل المجيء للأراضي المقدسة بالمملة السعودية، كما أن بداية توقيت الحجز للقيام بأداء مناسك العمرة من خلال هذا البرنامج الإلكتروني الحديث، وكافة الشؤون التابعة لعملية الحجز يمكن الاستعلام عنها ومعرفتها من التطبيق.

العمرة عبر اعتمرنا إلكترونياً

حيث أن وزارة الحج والعمرة قد نوهت عن سوف يكون تصريح أداء العمرة لاغي تماما وهذا في حالة الإصابة بكوفيد 19 أو المتحور الجديد، أو أن هذا الشخص مخالط لبعض الأفراد المصابة بفيروس كورونا، وهذا قبل الموعد المحدد في البرنامج من قبل الذهاب للسعودية بما يقارب من 6 ساعات.

كما أن جميع الخطوات التابعة لعملية الحجز والتعرف على المواعيد للعمرة تتم من خلال برنامج اعتمرنا ومن خارج الأراضي المقدسة، حيث أن تجرى الخطوات عبر التسجيل والقيام بالنقر على اختيار زائر، ثم عليك أن تقوم بتقيد المعلومات الشخصية المطلوبة والهامة وادخالها في الأيقونات المخصصة لها.

من هذه المعلومات بيانات التأشيرة، البريد الإلكتروني، وأيضا رقم جواز السفر، رقم الهاتف المحمول والجنسية، وعبر تلك البيانات سيتم التحقق منها ومن أن التأشيرة ساري صلاحيتها أو منتهية، ثم يحصل الشخص المتقدم بأداء العمرة بالحصول على رسالة نصية بالجوال الخاص به، تحديدا على البريد الإلكتروني، يليه القيام بإدخال الرمز الخاص للبرنامج.

يمكن عند خطوات استخراج التصريح للتأشيرة أن يحدد التاريخ والموعد الذي يتناسب معه، في النهاية يحصل على تصريح التـأشيرة وكذلك يسهل خلالها عملية شراء خدمات الخاصة بالتنقل.

3 شروط لإصدار تصريح العمرة لهذه التأشيرات

لقد قررت وزارة الحج والعمرة بالمملكة العربية السعودية خاصة في موسم إجراء العمرة 2022م، 1443 سوف تسمح الوزارة لأصحاب هذه الأنواع من التأشيرات سواء للسياحة أو العمل أو أداء مناسك العمرة، أن تتوافر عدة شروط والتي منها التالي:

  • يشترط وجود الإصدار الخاص بتطبيق اعتمرنا.
  • أن يكون الشخص تم عملية التسجيل في منصة أبشر بالمملكة السعودية.
  • يجب ظهور حالته الشخص المستفيد عبر برنامج توكلنا أنه محصن.
  • المدة المسموح بها للعمرة لا تتجاوز 10 أيام لإصدار تصريح العمرة والحصول عليه، حيث أن تطبيق اعتمرنا يسهل عبره عملية الحجز للعمرة والتعرف على المعلومات والشؤون اللازم اتباعها من خلال تطبيق اعتمرنا.