طريقة عمل العاشوراء باللبن ووصفات متنوعة لتحضيرها بأشهى مذاق في المنزل

تعتبر العاشوراء من الاطباق العربية المحببة في يوم تاسوعاء وعاشوراء، لذا نعرض لكم طريقة عمل العاشوراء، والتي تتكون بشكل أساسي من القمح واللبن والمكسرات، لذا فإنها من الوجبات المغذية ليتم تناولها بعد الصيام، وتقدم بأكثر من وصفة نظرًا لكونها من الأطباق ذات المذاق الفريد من نوعه، كما يمكن إضافة الكاسترد إليها ليكون نكهة إضافية ومتناسقة مع مذاق العاشورة.

طريقة عمل العاشوراء

إليكم الخطوات والمكونات اللازمة لتحضير واحدة من الحلويات اللذيذة، وتتضمن طريقة عمل العاشوراء المصرية عدد من المكونات وهى 2 كوب قمح مقشور، 3 كوب حليب، سكر حسب الرغبة، 3 ملاعق كبيرة نشا ذرة، ملعقة صغيرة فانيليا، ملعقة صغيرة قرفة، مكسرات حسب الرغبة، وتحضر بالطريقة التالية.

  • ينقى القمح من الشوائب ويغسل جيدًا، ثم ينقع في الماء لمدة ليلة كاملة.
  • يغسل جيدًا من ماء النقع ويصفى، ثم يضاف اليه ماء يكفي لتغطيته في وعاء على النار.
  • يترك على النار إلى أن ينضج القمح، ثم يترك ليبرد قليلًا.
  • في الخلاط نضع نصف كمية القمح مع السكر إلى أن يتحول قوامهم إلى قوام ناعم، ثم يضاف إلى كمية القمح المتبقية، ويوضع على النار مرة أخرى مع إضافة الحليب والفانيليا.
  • تضاف النشا بعد إذابتها مع القليل من الحليب، وتوضع في وعاء القمح إلى أن يصبح قوامه كثيف، وبعد ذلك يزال من على النار ويقدم.

وصفة العاشوراء بالكاسترد

من الإضافات التي توضع مع مكونات العاشوراء هو الكاسترد، فتحضر العاشوراء بالكاسترد باستخدام 2 كوب حليب، 1 كوب قمح مسلوق، 5 ملاعق بودرة كاسترد، سكر، 2 ملعقة كبيرة قشطة، 1 ملعقة كبيرة نشا ذرة، وتطهى مكونات العاشوراء إلى أن تبدأ في الغليان، ثم نضيف النشا المذابة في القليل من الحليب، وعندما يصبح القوام متماسك نزيل الوعاء من على النار وتوضع في أطباق التقديم.

طريقة العاشوراء الحجازية

تحضر العاشوراء الحجازية مع إضافة الهيل إلى المكونات، فنستخدم لكل ربع كيلو من القمح كيلو من الحليب، سكر، نصف ملعقة هيل مطحون، 3 ملاعق نشا ذرة، فانيليا أو ماء الورد، وتحضر بنفس الطريقة ولكن قبل البدء في طهي القمح مع باقي المكونات يجب نقعه في الماء لمدة 5 ساعات، وتوضع النشا بعد أن يبدأ في الغليان، ويزال من على النار بعد أن تصبح العاشوراء ذات قوام متماسك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التقييم5.0

لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.