طريقة معرفة الأجازات في نظام فارس حساب المستفيد 1443هـ

من خلال ما توفره وزارة التعليم من خدمات عبر نظام فارس يمكن الحصول على طريقة معرفة الأجازات في نظام فارس، من خلال حساب المستفيد سواء الإداري أو المعلم. ونظام فارس هو منصة إلكترونية متطورة تقدم خدمات عديدة للعاملين في القطاع التعليمي طبقا لرؤية المملكة 2030، التي تعمل على توفير الخدمات من خلال التحول الرقمي في المملكة في كافة القطاعات ومنها قطاع التعليم. سوف نتعرف على الخطوات التي يمكن اتباعها للتعرف على رصيد الأجازات المتبقية في نظام فارس، وكيفية التقديم على أجازة.

طريقة معرفة الأجازات في نظام فارس

يتمكن الأفراد من منسوبي القطاع التعليمي من الاستعلام عن الأجازات أو الطلبات المقدمة عبر الخدمة الذاتية من خلال منصة فارس عن طريق مجموعة من الخطوات منها:

  • الدخول بحساب المستفيد على منصة فارس الإلكترونية من خلال البيانات التي تم تسلمها عبر البريد الإلكتروني عند إنشاء الحساب.
  • إدخال اسم المتسخدم وكلمة المرور التي تم تسلمها عبر البريد الإلكتروني. الضغط على تسجيل الدخول.
  • تلقي رمز التحقق على الجوال أو البريد الإلكتورني وكتابته. ثم الدخول من الصفحة الرئيسية على صلاحية الخدمة الذاتية للموظف.
  • تظهر قائمة الطلبات وقائمة الاستعلامات، يتم اختيار قائمة الاستعلامات والضغط عليها.
  • الدخول على الأجازات والاستعلام عن الرصيد المتبقي منها.
  • يتم الاستعلام عن نوع الأجازة، وعن حالة الأجازة.
  • كذلك تظهر قائمة الأجازات التي حصل عليها الموظف وحالاتها.

التقديم على طلب أجازة عبر نظام فارس

يتم التقديم على طلب أجازة من خلال نظام فارس عبر مجموعة من الخطوات منها الدخول على الموقع الإلكتروني بحساب المعلم أو المستفيد من الخدمة. ثم الانتقال إلى صلاحية الخدمة الذاتية، ومنها الانتقال إلى قائمة الطلبات. اختيار الأجازات والدخول عليها. اختيار تقديم طلب أجازة. ثم تعبئة بيانات الأجازة ومنها نوع الأجازة والمدة. إضافة المرفقات إن وجد. الانتقال إلى التالي ومراجعة البيانات التي تم إدخالها. الضغط على تنفيذ والانتقال إلى الصفحة الرئيسية. يمكن متابعة الأجازة من خلال طلباتي بعد ذلك.

طريقة معرفة الأجازات في نظام فارس حساب المستفيد 1443هـ
طريقة معرفة الأجازات في نظام فارس حساب المستفيد 1443هـ

رفع بلاغ مباشرة العمل بعد الأجازة

يتم رفع بلاغ مباشرة العمل مرة أخرى بعد الأجازة من خلال نظام فارس ومن خلال حساب المستفيد والدخول على صلاحية الخدمة الذاتية ومن القائمة يتم اختيار طلب رفع بلاغ والضغط على إضافة، ثم تعبئة البيانات المطلوبة ومنها سبب المباشرة، والسجل المدني. إدخال تاريخ المباشرة واستكمال البيانات ثم تنفيذ. يتمكن الفرد من الحصول على مجموعة من الخدمات من خلال قائمة الطلبات والتي تشمل طلب أجازة، التعديل على الأجازة. طلب مباشرة بعد أجازة. تقديم طلب تقاعد. كما تشمل خدمات الاستعلامات ومنها الاتسعلام عن الراتب وعن السجل التاريخي للموظف