ظهور نتيجه الثانويه العامه الدور الثاني 2021 على الموقع الجديد.. موعد إعلان النتيجة برقم الجلوس

ظهور نتيجة الثانوية العامة الدو ر الثاني يمكن الاستعلام عنها من خلال الموقع الجديد الخاص بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني التي يمكن بسهولة من خلال رقم الجلوس أن يتم التعرف على نتيجة الامتحانات الخاصة بالطالب في المادة التي أدى فيها الاختبار والتي انتهت  بالفعل على البابل شيت كما تمت الاختبارات في الدور الأول ويتبع في التصحيح نفس المنهج وهو التصحيح الإلكتروني، وبالفعل انتهت الوزارة تقريبا من عمليات التصحيح وفي انتظار ان يتم رفع النتيجة على الموقع الجديد.

رابط ظهور نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني

يمكن لكافة الطلبة الذين دخلوا الامتحان في الدور الثاني ومع انخفاض المجاميع الذي شهدناه في هذا العام فإن تواجد فرصة للدخول في إحدى الكليات أو المعاهد هو أمر متيسر .

  • عندما يحصل الطالب على درجة النجاح وتضاف إلى المجموع وتصير نسبته مثلا 70% سوف يجد المكان المناسب له في الكليات أو المعاهد.
  • لا فرق بين الدور الأول والثاني ولكن المجموع هو المتحكم في نسبة دخول الطلبة إلى الكليات والمعاهد التي توفرها الجامعات الحكومية.
  • يمكن الاستعلام عن نتيجة الدور الثاني للثانوية العامة من خلال الرابط التالي” نتيجة الثانوية العامة”
  • يتمكن الطالب من الاستعلام من خلال رقم الجلوس الخاص به.

"رابط

طريقة الاستعلام عن نتائج الثانوية العامة الدور الثاني

يساعد الطلبة النجاح في الدور الثاني على التقديم على المرحلة الثالثة من التنسيق والتي تبدأ مع إعلان وزير التعليم العالي عن كافة الضوابط للتقديم خلال هذه المرحلة التي تجمع كل من الطلبة المتخلفين من المرحلة الأولى والثانية، وطلبة الدور الثاني للثانوية العامة وكذلك طلبة الدبلومات الفنية.

  • يمكن الاستعلام عن نتيجة  الدور الثاني من خلال الخطوات التالية:
  • التوجه إلى موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني نتيجة الثانوية العامة على الرابط السابق.
  • كتابة رقم جلوس الطالب ومراعاة كتابة الرقم بشكل صحيح، والضغط على استعلام.
  • سوف تظهر اختيار القسم الأدبي أو العلمي ويتم تحديده ثم استكمال الاستعلام وظهور نتيجة الطالب في المادة التي أدى بها الاختبار.
  • يتمكن الطالب من الحصول على الملف الخاص به من المدرسة.

رابط نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني

يتمكن طلبة الثانوية العامة الدور الثاني من الاستعلام عن النتيجة اليوم الثلاثاء بعد اعتمادها من قبل وزير التربية والتعليم والتعليم الفني على موقع وزارة التربية والتعليم ويتم الدخول على الموقع والضغط على نتيجة الدور الثاني وكتابة رقم الجلوس والضغط على استعلام ومعرفة نتيجة المواد التي امتحن فيها الطالب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التقييم5.0

لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.