“عاجل” التعديلات الوزارية الجديدة .. رضا حجازي وزيراً للتعليم بعد إقالة طارق شوقي رسمياً

أعتمد مجلس النواب المصري التعديلات الوزارية الجديدة والتي كان من أهمها تعيين الدكتور رضا حجازي وزيراً للتعليم خلفا لطارق شوقي الذي تمت إقالته في التعديلات الوزارية في حكومة مدبولي التي شملت 13 حقيبة وزارية وشملت أبرز التعديلات الوزارية وزارة الثقافة والري والمصريين بالخارج والتنمية المحلية والتعليم والسياحة والآثار والإنتاج الحربي وقد وافق مجلس النواب على تعيين الدكتور رضا حجازي وزيراً للتعليم فمن هو رضا حجازي؟

رضا حجازي وزيراً للتعليم

تم تعيين الدكتور رضا حجازي وزيراً للتعليم في التعديلات الوزارية التي حدثت اليوم والتي شملت العديد من الوزرات الهامة وفيما يلي سنتعرف على الدكتور رضا حجازي والذي كان يعمل مدرساً لمادة الكيمياء ثم تدرج في العدي من المناصب في الإدارات التعليمية حتي وصل لمنصب نائب وزير التعليم في وزارة الدكتور طارق شوقي ثم عين اليوم وزير التربية والتعليم .

من هو رضا حجازي

بدأ الدكتور رضا حجازي مشوراه بأن كان مدرس لمادة العلوم في مدرسة أعدادية بالدقهلية ثم مدرس كيمياء في مدرسة ثانوي قبل أن يتدرج في المناصب القيادية، وهو باحث في قسم التدريب والإعلام بالمركز القومي للتدريب والامتحانات والتقويم التربوي ثم عمل مدرس مساعد ثم حصل على الدكتوراه من جامعة المنصورة في إدارة المناهج وطرق التدريس.

المناصب التي شغلها الدكتور رضا حجازي

تولي الدكتور رضا حجازي العديد من المناصب القيادية في وزارة التربية والتعليم ومن أهمها:

  • رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم الفني في 2/11/2015.
  • نائب ورئيس الأكاديمية المهنية للمعلمين.
  • رئيس البينة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار.
  • مدير المركز الإقليمي لتعليم الكبار حتي 2012.
  • رئيس وحدة التخطيط بمركز التدريب والإعلام بالمركز القزمي للامتحانات.
  • رئيس وحدة إنتاج المواد التدريبية بقسم التربية والإعلام.
  • كما شغل الدكتور حجازي العديد من المناصب القيادية، وناقش العديد من الرسائل العلمية، كما شغل منصب هام بالنسبة للمعلمين وهو رئيس مركز الأكاديمية المهنية للمعلمين ورئيس القطاع التعليمي العام حتي عام 2019.
  • ثم نائب وزير التربية والتعليم ومن خلال التعديلات الأخيرة التي أعلن فيها توليه منصب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني اليوم 13أغسطس 2022.