عاجل الضمان الاجتماعي اليوم ١٤٤٣ يزف بشرى سارة للمستفيدين بالتزامن مع الإيداع على هذا النحو!

وزارة الموارد البشرية اليوم أفصحت  عن بدء نزول رواتب الضمان للمستفيدين من النظام المطور والقديم، حيث تم الإعلام عن إيداع راتب شهر رمضان، كم أن وزارة الموارد أعلنت بشكل عاجل الضمان الاجتماعي اليوم ١٤٤٣ بأنه تم الإيداع للراتب للمستفيدين من النظام القديم والمطور.

وقد أجابت عن الأسئلة المتعلقة بموعد الصرف للضمان المطور، ووضحت بأن الصرف سيتم في المنتصف من شهر أبريل لجميع الفئات التي قد أخذت دفعات سابقة أو الذين قد حصلوا على هذا الراتب للمرة الأولى، واليوم تزف بشرى للمستنفدين عل هذا النحو!.

عاجل الضمان الاجتماعي اليوم ١٤٤٣ يزف بشرى سارة للمستفيدين

رسميًا تم إيداع راتب الضمان، ولكن البشرى السارة للمستفيدين تكمن في “تمديد فترة التسجيل بالنظام المطور حتى 5/4/1444هـ،” وأنه “تم إيداع الرواتب للمستفيدين من النظام المطور والقديم” بنفس اليوم على غير العادي، وهناك أقول من البعض بأنهم حصلوا على زيادة بالراتب.

ولكن يسألون عن سبب زيادة بعض الرواتب، ويوجد توقعات بأن الزيادة بشأن الحقيبة المدرسية ولكن لم يتم التصريح بشكل رسمي، وفي حال ورد إلينا قرارًا رسميًا بشأن أسباب زيادة رواتب الضمان ستوافيكم، وفيما يلي الشروط المطلوبة لكي تتمكن من الحصول على راتب الضمان.

عاجل الضمان الاجتماعي اليوم ١٤٤٣

عاجل الضمان الاجتماعي اليوم ١٤٤٣

إيداع رواتب الضمان اليوم

إيداع رواتب الضمان اليوم

آلية الاعتراض على راتب الضمان

آلية الاعتراض على راتب الضمان

شروط تلزم للحصول على راتب الضمان المطور

الوزارة وضعت بعض الشروط اللازمة للحصول على راتب الضمان من قبل وزارة الموارد، وإليكم أهم هذه الشروط التي جاءت وهي كالآتي:

  • أولاً أن يكون المتقدم لديه جنسية سعودية ومقيم بداخلها بشكل دائم يستثنى من هذا الأمر السيدة التي تعد غير سعودية، المتزوجة من الشخص السعودي، الأرملة والسيدة التي تطلقت من الشخص الغير سعودي ولها أبناء منه سعوديين، ذوي الاحتياجات الخاصة، والأفراد الذين لديهم بطاقات تنقل والأطفال الأيتام.
  • دخل الشخص المحتسب لا يكون أقل من 1100 ريال للشخص الذي يعول الأسرة و550 لمن يتبعه من أفراد هذا هو الحد الأدنى.
  • أن يكون هناك استيفاء لكافة المتطلبات الوزارية المتعلقة بخدمات الصحة والتعليم لجميع الأبناء ولابد من الالتزام بالبرنامج الخاص بالتدريب والتوظيف لمن يقدرون على ذلك من الأسرة.
  • ألا يكون الشخص مقيما بأي مركز للإيواء أو حتى يعالج بمكان يقع تحت إشراف الدولة.
  • عدم الامتلاك لأي أصول ذو قيمة عالية.
  • وفي حال أن الشخص كان له أسرتين فإن الراتب يصرف لكل أسرة منهم على حدة.
  • إن كان هناك أحد الأفراد يدرسون بالخارج هذا لا يؤثر على الاستحقاق.
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التقييم5.0

2 تعليقات
ابراهيم

اللهم أمين جزاك الله خير

محمد عبيد محمد الزهراني

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الحمدلله على نعمه التى لا تعد ولا تحصى كثر تكرار الحدث حول مكرمة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان حفظه الله وتاخيرها لعل في تأخيرها خيره وخير