"عاجل" بدأ إيداع راتب التقاعد لشهر أبريل 2022 في بنك الراجحي الآن

يتسائل المواطنين في المملكة العربية السعودية في الآونة الأخيرة عن موعد إيداع راتب التقاعد، خاصة بعد ما تم تداوله من أقوال حول تقديم موعد صرف رواتب التقاعد خلال شهر رمضان المبارك، هل بالفعل تم تعجيل صرف الرواتب الخاصة بأصحاب المعاشات والمتقاعدين؟ وهل يشمل الأمر المتقاعدين من جميع الفئات عسكريين ومدنيين؟ كما اعتدنا من قبل فإن رواتب التقاعد لها موعد محدد للصرف في يوم ثابت في كل شهر، ويتم تأجيل الموعد أو تقديمه يوم إذا كان متاعرضا مع يوم عطلة من خلال الضوابط التي وضعتها الحكومة السعودية لتفادي تلك المشكلات في مواعيد صرف المرتبات، وتم الإعلان رسميًا الآن  عاجل بدأ إيداع راتب التقاعد لشهر أبريل 2022.

عاجل بدأ إيداع راتب التقاعد

أعلنت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية على بدأ إيداع رواتب التقاعد للمستحقين من كافة الجهات الحكومية في المملكة العربية السعودية في بنك الراجحي وخلال الساعات المقبلة سوف يتم الإيداع في مختلف البنوك، وذلك وفقًا للموعد المحدد الموافق الخامس والعشرين من أبريل للعام الحالي 2022، والذي يوافق يوم 24 من شهر رمضان المبارك، بحيث يتم صرف الرواتب وإيداعها في حسابات المواطنين قبل حلول عيد الفطر، بينما يأتي عيد الفطر المبارك في أول شهر مايو المقبل، وبالتالي يتوافق إيداع راتب التعاقد مع موعده الثابت في الخامس والعشرين من كل شهر ميلادي، ولا صحة لما قد ورد عن تقديم أو تأخير موعد صرف الرواتب للمتقاعدين لهذا الشهر.

ما هي شروط استحقاق رواتب التقاعد

تم الإعلان على شروط محددة يجب أن تتوافر في المستفيد من رواتب التقاعد، وتتمثل هذه الشروط فيما يلي:

  •   ينبغي أن يكون المواطن المستحق للمعاش قد بلغ السن القانوني للتقاعد وهو عمر الستون عاما أو أكثر.
  • في ما يخص المتقاعديين من العسكريين يجب أن يكون المتقاعد قد أمضى ما لا يقل عن ثمانية عشر عاما في الخدمة العسكرية.
  • أما في ما يخص المدنيين، فعلى الموظف المدني أن يكون قد أمضى في الخدمة في جهة العمل ما لا يقل عن عشرين عاما حتى يتمكن من الحصول على راتب التقاعد.
  • في حالة التقاعد بسبب الإصابة بإعاقة سواء جزية أو كلية تمنع المواطن عن استكمال عمله في الحجات الحكومية ينبغي عليه حينها أن يقوم بتقديم كافة الأوراق الرسمية التي تثبت ذلك حتى يتمكن بعدها من تقاضي راتب المعاش شهريا بشكل طبيعي.
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التقييم5.0

لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.