عاجل خادم الحرمين الشريفين يقرر بصرف معونة رمضان لمستحقي الضمان الاجتماعي

بشرى سارة لجميع المواطنين المستحقين في نظام الضمان الاجتماعي، حيث حرص خادم الحرمين الشريفين على استجابة طلبات جميع المواطنين، حيث ظهروا بالأمس يطالبون الملك ببعض المستحقات حتى يتمكنوا من قضاء العيد والشهر بشكل سليم، فحرص الملك اليوم على إصدار أمر بتوجيه صرف معونة رمضان لجميع المستفيدين وإليك الآن المزيد من التفاصيل.

خادم الحرمين الشريفين

حرص خادم الحرمين اليوم بالعمل على توجيه بصرف أكثر من 2.2 مليار ريال سعودي كمعونة لرمضان، وهذا لجميع الأفراد المستفيدين من الضمان الاجتماعي، وهذا من أجل جعل مواطنين المملكة العربية السعودية يعيشون برخاء وبراحة داخل موطنهم دون أن يحتاجوا إلى أي شيء، فحمى الله خادم الحرمين.

الضمان الاجتماعي

هي أحد المنح التي حرصت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية على القيام بإطلاقها، وهذا لأنه تقف بجانب المواطنين متوسطي الدخل لمساعدتهم على العيش بطريقة سليمة داخل المملكة، ونتج عن هذه المنح الكثيرة التي ينضم لها مستحقي الضمان الكثير من الإصلاح الاقتصادي، وكان هذا هو الهدف الأساسي لتحقيق رؤية المملكة 2030، ويجب أن يعرف العديد من المواطنين أن من يحصل على مثل هذا الدعم هو المستحق فقط.

التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور

بعدما ظهر في الأمس قرار وزارة الموارد البشرية بتمديد فترة تسجيل داخل الضمان الاجتماعي، سنحرص اليوم على جعلك تتعرف على الخطوات الخاصة بالتسجيل، تابع النقاط التالية:

  • قم بالذهاب إلى الموقع الرسمي لوزارة الموارد البشرية عبر هذا الرابطhrsd.gov.sa.
  • يجب أن تقوم بالضغط على تسجيل الدخول، أحرص على إنشاء حساب جديد.
  • اكتب جميع البيانات المطلوبة منك، مثل رقم الجوال ورقم الهوية الوطنية وتاريخ الميلاد، وغيرها العديد من البيانات المطلوبة.
  • قم على الفور بنقل رمز التفعيل المرسل على هاتفك المحمول، لكي يتعرف الموقع على أنك صاحب الحساب الجديد.
  • أذهب الآن إلى الخدمات الإلكترونية، وأبدأ في اختيار خدمة معاش الضمان.
  • أحرص على تحديد مكتب الضمان القريب من البلدة لديك، أكتب كامل بيانات أسرتك.
  • قم برفع كامل البيانات والمستندات المطلوبة منك، وأحرص على تقديم الطلب.
  • تنويه يجب عليك أن تقوم بالاحتفاظ برقم الطلب الذي قمت بالتقديم فيه، وهذا لكي تتمكن من الاستعلام عنه فيما بعد ما إذا كنت من المستحقين أم لا.