عاجل .. وزارة الدفاع القبول الموحد تعلن فتح باب التوظيف للرجال والنساء علي وظائف عسكرية تعرف علي الشروط والتفاصيل

الإدارة العامة للقبول والتجنيد بالقوات المسلحة في السعودية أعلنت عن فتح باب القبول الموحد والتجنيد في الخدمة العسكرية للمواطنين السعوديين من الجنسين، بحيث يتمكنوا من الالتحاق بالوظائف العسكرية من رتبة جندي وحتى رتبة رقيب، وبالطبع وضعت وزارة الدفاع عدة معايير قياسية منضبطة للقبول في هذه الوظائف بحيث لا يتم قبول سوى المؤهلين من حاملي درجة البكالوريوس أوحملة شهادة الدبلومات الفنية أو المهنية أو الثانوية العامة وما يعادلها، ويتم التقديم عبر بوابة القبول الموحد وزارة الدفاع.

المستندات المطلوبة للتقديم على الوظائف العسكرية

لكي يكتمل التقديم على الوظائف العسكرية المتاحة لابد من رفع عدة مستندات على بوابة القبول الموحد أثناء تقديم طلب الالتحاق بالوظيفة، وتتمثل الأوراق المطلوبة فيما يلي:

  • استمارة طلب الالتحاق بوظائف القوات المسلحة مختومة من الجهات المختصة.
  • نسخة من شهادة التخرج من الجامعة أو الثانوية العامة وما يعادلها أو الدبلومات الفنية والمهنية.
  • صورة شخصية للمتقدم 4*6 حديثة وملونة.
  • نسخة من السجل الأكاديمي مصدقة من الجهات المعتمدة.
  • صورة من دفتر العائلة لكل من المتقدم ووالده.
  • للمتقدمين على التخصصات الطبية لابد من إحضار شهادة مصدقة من الجهة المتخرج منها.

 الرقم الموحد الجديد لوزارة الدفاع

أعلنت أمس وزارة الدفاع السعودية عن تغييرها للرقم الموحد الخاص باستقبال المواطنين والمتقدمين على الوظائف العسكرية إلى رقم آخر موحد مجاني يتمكن الجميع من الاتصال عليه والاستفسار عن كل ما يخص الوظائف المتاحة من شروط القبول وموعد غلق باب التقديم وعن القبول الاستثنائي وغيرها، وهذا الرقم الجديد هو” 8003030070 “.

رابط بوابة القبول الموحد

للتقديم على الوظائف العسكرية بوزارة الدفاع السعودية يتم الدخول لبوابة القبول الموحد وتقديم طلب الالتحاق بالوظائف الموافقة مع مؤهلات المتقدم، ورفع المستندات المطلوبة بصيغة pdf ومن ثم تأكيد الطلب، ويتم الدخول والتسجيل عبر رابط بوابة القبول الموحد، ويبدأ التقديم من يوم 1443/3/18.

شروط التقديم على الوظائف

منذ الإعلان عن فتح باب القبول والجميع يرغب في التقدم لتلك الوظائف الشاغرة بالقوات المسلحة، لهذا تم وضع شروط للتقديم على الوظائف لحصر الفئات المستهدفة للتوظيف وتتمثل أهم الشروط فيما يلي:

  1. المتقدم لا بد أن يكون سعودي الجنسية وكذلك مقيم بالمملكة ولكن الشرط لا ينطبق على السعوديين المقيمين خارج المملكة لخدمتها.
  2. حسن سير وسلوك المتقدمين.
  3. تخطي اختبارات القدرات العامة بنجاح.
  4. اجتياز المقابلات الشخصية.
  5. الحصول على المؤهلات العلمية المحددة وفق اللائحة التنفيذية.
  6. طول السيدات المقدمات لا يقل عن 155 سنتيمتر، وطول الرجال لا يقل عن 160 سم بشرط توافق الطول مع الوزن.
  7. ألا يكونوا موظفين في القطاع الحكومي.