عبارات وتهاني اليوم الوطني السعودي 91

يستعد كافة المواطنين في المملكة العربية السعودية. للاحتفال باليوم الوطني 91 والذي سوف يكون يوم 23 من شهر سبتمبر الجاري. وذلك تخليداَ لذكري توحيد الدولة السعودية على يد مؤسسها الأول عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود في 23 سبتمبر من العام 1932، و منذ ذلك التاريخ ويحتفل السعوديين بهذا اليوم المجيد في حياتهم، لأنه كان الاساس في إقامة الدولة السعودية الحديثة  التي أصبحت ذات شأن كبير على الصعيد العربي والإسلامي والعالمي، لما تمتلكه من نفوذ كبير على كافة الاصعدة.

عبارات اليوم الوطني 91 وأجمل التهاني بتلك المناسبة

في عام 2005 أصدر المغفور له بإذن الله الملك عبد الله بن عبد العزيز مرسوماً ملكياً بجعل يوم 23 سبتمبر من كل عام يوم إجازة مدفوع الأجر للعاملين بالحكومة والقطاع الخاص في المملكة وذلك للمشاركة في الاحتفال باليوم الوطني السعودي، ومنذ ذلك التاريخ وتقام الاحتفالات الكبيرة من قبل جميع المؤسسات والوزارات داخل الدولة السعودية ابتهاجاً بذلك اليوم، كما تقام الفعاليات وتقوم العديد من الشركات والمؤسسات والمصانع بطرح عروضاً ترويجيه تتضمن خصومات كبيرة للمواطنين بمناسبة الاحتفال باليوم الوطني.

واليوم الوطني السعودي 1443 هو رقم الـ 91 ويحمل شعار هي لنا دار وذلك لترسيخ مبدأ في نفوس المواطنين بأنها سوف تكون دوماً ما تكون الدار والسكن لكل من يعيش على ترابها سواء كانوا مواطنين أو كانوا مقيمين.

وللاحتفال بذلك اليوم تكون هناك مجموعة من العبارات التي تصف حالة السرور والابتهاج وقيمة ومكانة الوطن في النفوس ومن هذه العبارات هي ما يلي:-

 

كذلك فإن في ذلك اليوم يتبادل كافة الأفراد سواء كانوا مواطنين أو مقيمين التهاني بمناسبة الاحتفال بذلك اليوم العزيز في النفوس ويتم تبادل بعض رسائل التهنئة فيما بينهم وذلك كما هو مبين كما يلي:-

وتقوم هيئة الترفيه في المملكة باستقطاب عدد كبير من نجوم الغناء في الوطن العربي من أجل تقديم حفلات غنائية وطنية للتعبير عن السرور والفرحة بذلك اليوم العزيز على قلب كل من هو موجود داخل الأراضي السعودية.

ومن حسن الطالع فإن اليوم الوطني رقم 91 يصادف يوم الخميس 23 سبتمبر 2021، واليوم الثاني والثالث وهو يومي الجمعة والسبت إجازة أسبوعية فتكون إجازة اليوم الوطني هذا العام ثلاثة أيام بدلاً من يوماً واحداً.