عدد أيام الإجازة في رمضان بالمدارس وهل تستمر الدراسة حضوريًا الترم الثالث؟ التعليم يوضح

وزارة التعليم كشفت عن عدد أيام الإجازة في رمضان بالمدارس من خلال التقويم الدراسي موضحةً أنه يأتي خلال الترم الثالث، حيث قسمت الوزارة الفصول الدراسية إلى ثلاثة، ويحتوي كل فصل على عِدة إجازات بين فترات الدراسة، ليعود الطلاب للدراسة بعد أخذ قسط من الراحة.

ويتساءل الطلاب حول هل سيأخذ الطلاب شهر رمضان إجازة؟ وأوضحت الوزارة تبعاً للتقويم الدراسي بأن الدراسة تستمر في رمضان، وهو يأتي بالفصل الثالث كما موضح بالتقويم أيضًا إجازة عيد الفطر، ومن خلال مصر مكس سنوضح عدد الإجازات بالشهرـ، وآلية الدراسة خلال الترم الثالث، والإجازات المتبقية خلاله.

عدد أيام الإجازة في رمضان

حددت وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية موعد أجازة عيد الفطر في الرابع والعشرين من شهر رمضان 1443 الموافق الخامس والعشرين من أبريل 2022، أي حوالي “سبعة أيام خلال الشهر الكريم” بالإضافة إلى “سبعة أيام أخرى خلال الشهر عطلات أسبوعية” أيام الجمعة والسبت، وذلك كالتالي:

  • السبت الموافق الثاني من أبريل وهو اليوم الأول من شهر رمضان.
  • يومي الجمعة والسبت الثامن والتاسع من أبريل 2022 الموافق السابع والثامن من شهر رمضان المبارك 1443.
  • الجمعة والسبت الخامس عشر والسادس عشر من أبريل 2022 الموافق الرابع عشر والخامس عشر من الشهر الكريم 1443.
  • يومي الجمعة والسبت الثاني والعشرين والثالث والعشرين من أبريل 2022، الموافق الحادي والعشرين والثاني والعشرين من رمضان.
  • بالإضافة إلى إجازة عيد الفطر بداية من نهاية يوم 24 رمضان 1443 الموافق 25 من أبريل حتى نهاية شهر رمضان.

ليصبح إجمالي الإجازة في رمضان حوالي أربعة عشر يوماً أي نصف الشهر تقريباً، وتعتبر أطول الإجازات خلال الفصل الثالث والعام الدراسي ككل.

عدد أيام الإجازة في رمضان
عدد أيام الإجازة في رمضان

هل تستمر الدراسة حضوريا الترم الثالث

تساؤلات من أولياء الأمور والطلاب عن استمرارية الدراسة حضورياً بالمدارس خلال الفصل الثالث، والذي لم تؤكده الوزارة بعد فمن المقرر أن يستمر طلاب الابتدائي تلقي الدروس أونلاين عبر منصة مدرستي الإلكترونية، وحددت منذ بداية العام الدراسي الحالي حضور طلاب المتوسط والثانوي المدارس.

وعلى الرغم من توقف الدراسة حضوريًا ببعض المدارس التي بها حالات مصابة بفيروس كورونا لعدة أيام لم تعلن الوزارة رسمياً عن أي خطط لتحول الدراسة عن بعد، ولذلك ما لم يعلن عن جديد فإن دراسة الابتدائي عن بعد والغير محصن والمدارس الموبوءة، بينما باقي الطلاب بالحضور بالمدارس.