عطل يضرب تطبيق انستغرام والفيس بوك يعتذر عبر تغريدة على تويتر

الفيس بوك يخرج من مأزق ويتعثر بالآخر، 36 ألف مشكلة تم الإبلاغ عنها من قِبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي، ولكن الجميع اتفق على الجميع واحدة… “تم إلغاء تنشيط حسابي على انستغرام”، تُرى هل يعود الفيس بوك لنفس المشكلة التي ضربت تطبيقاته منذ أيام؟ أم أنه عُطل فني بسيط وسوف يتم علاجه في أسرع وقت، تقريرنا الآن حول عطل يضرب تطبيق انستغرام والفيس بوك يعتذر.

عطل جديد يضرب انستغرام

أصدر موقع Face Book تصريحاً بوجود عطل يضرب تطبيق انستغرام بالعديد من الأماكن حول العالم، وجاء ذلك البيان الصادر على موقع التواصل الاجتماعي Twitter وأوضح فيس بوك في تغريدته قائلاً “بالطبع ندرك أن العديد من المستخدمون يواجهون مشكلة في الوصول إلى تطبيقاتهم ومنتجاتهم الخاصة” واعتذر قائلاً “نحن نبذل مجهوداً لإعادة الأمور إلى طبيعتها قدر المستطاع في أسرع وقت ونعتذر على أي إزعاج”.

بلاغات المستخدمون حول عطل انستغرام

اليوم الجمعة الموافق 8/10/2021 أبلغ قرابة 36 ألف مستخدم بوجود مشكلة على تطبيق الانستغرام، وأوضح البعض أنه يعاني من مشكلة “تم إلغاء تنشيط حسابي على انستغرام”، وهذا ما جاء وفقاً لبيان مراقب شبكات الإنترنت والتواصل الاجتماعي “داون ديتكتور”.

بلاغات حول وجود عطل في ماسنجر

من جهة أخرى كان هناك العديد من البلاغات حول توقف بعض الخدمات في تطبيق الماسنجر، حيث جاء خبراً في صحيفة “رويترز” يفيد بتقدم قرابة 800 مستخدم ببلاغات بوجود بعض المشكلات في تطبيق ماسنجر، ومن هنا جاء التعليق الخاص من إدارة الفيس بوك والاعتراف بوجود عطل جديد يوقف تطبيق انستجرام.

عطل يضرب تطبيق انستغرام
عطل يضرب تطبيق انستغرام

الدول الأكثر استخداماً لتطبيق الانستجرام

في بادئ الأمر كان الهدف من تطبيق انستقرام هو نشر الصور ومقاطع الفيديو ومشاركتها، ولكن تطور الأمر الآن ليصبح الانستجرام منصة هامة للتسويق وتحقيق الربح المادي، ولكن يبقى السؤال الأهم وهو ما هي أكثر الدول استخداماً لتطبيق الانستجرام؟ تخطى عدد مستخدمي تطبيق التواصل الاجتماعي Instagram في الدول العربية أكثر من 63 مليون مستخدم، والمملكة العربية السعودية تتربع القمة من حيث عدد مستخدمي التطبيق، أما عن تلك الدول فهي:

إحصائيات مستخدمي الانستجرام في الدول العربية

المملكة العربية السعودية

2.100.000

الإمارات العربية المتحدة

1.200.000

جمهورية مصر العربية

800.000

لبنان

570.000

الكويت

360.000

فلسطين

340.000

عمان

290.000

الأردن

260.000

المغرب

260.000

قطر

240.000