التخطي إلى المحتوى
عودة الطلاب حضوري متى وفقاً لقرارات وزارة التعليم الجديدة 2022؟
عودة الطلاب حضوري متى

بعد التأكيد على كافة القرارات الجديدة التي تم إصدارها من قِبل وزارة التعليم السعودية إبان المؤتمر الصحفي الذي تم انعقاده اليومين الماضيين، ظل هناك العديد من التساؤلات وأهمها عودة الطلاب حضوري متى وفقاً لقرارات التعليم الجديدة 2022؟ وما هي آلية الاختبارات النهائية الترم الثاني 1443؟ وما هي الفئات المستثناة من الدراسة حضوري؟ كل ذلك سوف نُجيب عليه تفصيلاً من خلال التقرير التالي.

موعد عودة الدراسة حضورياً

مساء يوم الأحد 9 من شهر يناير 2022 مـ تم الإعلان على جُملة من القرارات الجديدة أثناء المؤتمر الصحفي الذي تم عقده، وكان المؤتمر المنعقد بالاشتراك بين وزارتي التعليم والصحة السعودية يسلط الضوء على العودة الحضورية للمدارس خلال الأسابيع القادمة، ولذلك سوف نقدم لكم آلية العودة الحضورية للمدارس.

عودة الطلاب حضوري متى؟

تم الإعلان من قِبل وزارة التعليم السعودية أنه سوف يتم استئناف الدراسة حضورياً للابتدائي ورياض الأطفال من يوم 23 يناير 2022، أما عن التصريحات الصادرة من قِبل متحدث الصحة السعودي فكانت جميعها تُشير إلى ضرورة العودة الحضورية للدراسة للابتدائية ورياض الأطفال وكافة المراحل التعليمية، وذلك في إطار توضيح “التعليم” السعودية أنه تم التحكم بزمام الأمور وأصبح أمر العودة الحضورية لا خطر تجاه تطبيقه، وخاصة أن لا يفضل الاعتماد على التعليم الإلكتروني والتعليم عن بُعد لفترة أطول من ذلك.

ما هي الفئات المستثناة من عودة الدراسة حضورياً؟

بعدما كشفت وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية على ميعاد العودة الحضورية للمدارس، نوهت أيضاً على أن هناك فِئة تم استثنائها من العودة الحضورية للدراسة، وهم كافة الطلبة والطالبات الذين يعانون من أمراض صحية، والذين لم يتلقون الجُرعات الفائتة من اللقاح.

آلية الاختبارات النهائية الترم الثاني 1443 بالسعودية

أثناء عقد المؤتمر الصحفي أيضاً تم تسليط الضوء أثناء الحديث على موعد الاختبارات النهائية 1443 الترم الثاني، وأنه سوف تكون الاختبارات حضورياً لكافة المراحل التعليمية، ولكن ذلك سوف يكون وفقاً لبعض القرارات والاجراءات التي يلزم تطبيقها من قِبل كافة الفئات سواء طلاب وطالبات، أو معلمون، أو حتى أولياء أمور، سوف تكون اختبارات الفصل الثاني 1443 حضورياً لكل من:

  • مرحلة رياض الأطفال.
  • الابتدائية.
  • المتوسطة.
  • الثانوية.
  • الجامعيين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.