عودة المدارس متى في السعودية 1443 وفقًا لقرارات وزارة التعليم

وزارة التعليم تسعى لتوفير كافة السُبل للحفاظ على سلامة الطلاب في السعودية، ولكن يتساءل الكثيرين من الطلاب عن عودة المدارس متى رغبةً في العودة الحضورية بشكل منتظم كالسابق وقبل اعتماد الدراسة عن بعد من قبل الوزارة نتيجة تفشي الجائحة، حيث تم تعديل التقويم الدراسي وأصبح هذا العام ثلاثة فصول دراسية لكي يزداد عدد الدراسة الفعلية.

عودة المدارس متى في السعودية

قامت وزارة التعليم السعودي باتباع نظام الثلاثة فصول للعام الجاري نظرًا للظروف الاستثنائية التي طرأت على البلاد نتيجة تفشي الجائحة وتتسبب ذلك في تعطيل العودة الحضورية، ولكن الوزارة أعلنت عن العودة للابتدائي وكان من المقرر عودتهم في أكتوبر الجاري ولكن تم تأجيل هذا القرار من قبل الوزارة خشيةً على أراوح الطلاب لأنهم غير محصنين مما يؤدي ذلك إلى انتقال العدوى بين الطلاب.

بالإضافة إلى أن الوزارة أعلنت عن العودة الحضورية للطلاب لمن فوق الـ 12 عام ولكن مع اتباع كافة الإجراءات الاحترازية المُقررة من قبل الوزارة، ولكن حتى الآن لم يُصدر أي قرار حديث عن العودة الحضوري لباقي الفئات.

عودة الدارسة لمن هم أقل من 12 عام

في الحقيقة لم يتم تحديد العودة الحضورية لتلك الفئة من قبل وزارة التعليم السعودي، نظرًا لتفشي الجائحة وخشية الوزارة على صحة الطلاب ولكن أكدت الوزارة بتعاونها القوي مع وزارة الصحة السعودية لاتخاذ اجراءات جيدة لعودة الدراسة لهم ولكن بعد التأكد التأم من عدم تأثر صحتهم بشكل سلبي.

العودة الحضورية لمن هم فوق الـ 12 عام

تم إصداء قرار من قبل الوزارة بعودة تلك الفئة ولكن المدارس التي تحتوي كثافة طلابية أقل، أما المدارس الأكثر كثافة والتي يكون عدد طلابها 700 فأكثر تظل كما هي عن بُعد لحين أشعار أخر من قبل الوزارة بشأن تلك الفئة.

موقع وزارة التعليم السعودي

توفر رابط لكي يتم الدخول إليه سواء من قبل الطلاب أو المعلمين أو الموظفين في هيئات الإدارية أو أولياء الأمور للطلاع على كافة الأخبار الخاصة بالعام الدراسي الحالي نتيجة الكثير من التحديثات التي أقرتها الوزارة خلال هذا العام، كما يُمكن من خلال تلك الرابط الاستعلام أو الاستفسار عن أي أمر يتعلق بالدراسة بكل سهولة ويُسر.