عودة المرحلة الأبتدائية حضوري 1443 في المملكة بعد التحديث والفئات المستثناة من الحضور

يبحث ويتساءل الكثير من الطلبة والطالبات وأوليا الأمور  عن عودة المرحلة الأبتدائية حضوري، وذلك من بعد إعلان السعودية عن عدة قرارات بشأن تخفيف الأجراءات الأحترازية في كافة الأماكن وذلك ما جعل الكثيرين يتسألون عن ما إذا كان هناك قرار بالنسبة للمرحلة الأبتدائية، من خلال السطور القادمة سوف نوضح لكم الكثير عن عودة الطلاب للحضور.

عودة المرحلة الأبتدائية حضوري 1443

قامت وزارة التربية والتعليم في المملكة بإتخاذ بعض القرارات بالنسبة لعودة الدراسة لهذا العام ومن ضمن تلك القرارات فقد أعلنت عن عودة الطلاب في المرحلة الأبتدائية للدراسة حضورياً وذلك أبتداءً من يوم ثلاثون (30) من شهر أكتوبر الجاري 2021.

بدأت الدراسة فعلياً في الملكة العربية السعودية منذ التاسع والعشرون (29) من شهر أغسطس 2021 الماضي، ولكن الطلاب في كلاً من المراحل الأبتدائية والروضة والمرحلة المتوسطة لمن هم تحت سن الأثنى عشر عام لم يتقرر لهم الحضور وإنما عن بُعد عبر المنصات المعتمدة من الوزارة، ولكن من يوم ثلاثون لهذا الشهر الجاري سوف تبدأ الطلبة تحت سن الأثنى عشر الحضور إلى مدارسهم بشكل طبيعي.

الفئات المستثناة من الحضور

كما أعلنت المملكة عن عودة الدراسة حضورياً لمن هم تحت سن الأثنى عشر عام فقد قررت إستثناء بعض الفئات من الحضور، وذلك لوجود خطورة عليهم وتلك الفئات هم كالتالي:

  • الطلاب اللذين يعانون من أي نوع من الأمراض المناعية، وذلك لأنهم من أكثر الفئات التى تنتقل إليهم العدوى بسرعة.
  • الطلاب ذوي الأمراض المزمنة.
  • الخاضعين لأي عملية زرع أعضاء أياً كان نوعه.

النظام التعليمي 1443

عدلت وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية نظام الفصول الدراسية؛ حيث أن العام الدراسي السعودي كان منقسم إلى ترم أو وترم ثاني، لكن بعد التعديل أصبح ثلاثة فصول دراسية، وحددت مدة كل فصل حيث حددت مدة ثلاثة عشر أسبوع للفصل الواحد، كما وضعت إجازة بين كل فصل وآخر للطلاب.

جاء ضمن التعديلات دمج هذا العام الدراسي بين كلاً من الدراسة الحضورية والدراسة عن بُعد؛ حيث أن المملكة وفرت عدة منصات إلكترونية تساعد الطلاب بشكل كبير جداً في مواكبة العام الدراسي دون أن يشعروا بإي تغيير.