عودة دوام حضوري للمرحلة المتوسطة والثانوية وإلغاء نظام المجموعات تعرف على التفاصيل

التعليم السعودية يُعلن عن عودة دوام حضوري للمرحلة المتوسطة والثانوية بعد أن كان نظام مقسم إلى مجموعتين نظرًا للظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد في الفترة الأخيرة واعتماد الدراسة عن بُعد للحفاظ على صحة وسلامة الطلاب من انتقال العدوى، حيث تسعى وزارة التعليم السعودي لتوفير شتى السُبل لاستكمال الدراسة وفي ذات الوقت حماية الطلاب من الإصابة بفيروس كورونا.

عودة دوام حضوري للمرحلة المتوسطة والثانوية

وزارة التعليم السعودي أصدرت قرار بإلغاء نظام المجموعات في المدارس لمرحلتي المتوسطة والثانوية التي اعتمدتها في بدء العالم الدراسي الحالي للحد من اختلاط الطلاب للوقاية من انتشار الفيروس بينهم والحفاظ على سلامتهم، ولكن تم الإعلان عن عودة حضورية للمرحلتين المتوسطة والثانوية يوم الأحد المُقبل الموافق 24 أكتوبر 2021.

ولكن هذا القرار يشمل المدارس ذات الكثافة المنخفضة ولكن مع تباعد طاولات الطلاب إلى 30 سم، والجدير بالذكر أن نظام المجموعات سوف يظل ساريًا على المدارس ذات الكثافة العالية في المدارس والتي يبلغ عددها 700 طالب لحين أخذ قرار يتناسب مع تلك العدد وإبلاغ المدارس به، وجاءت تلك القرارت للحفاظ على سلامة الطلاب من تفشي الوباء.

اشتراطات العودة الحضورية يوم الأحد القادم

التعليم أعلن عن عودة الطلاب للدوام مرة أخرى ولكن مع إصدار مجموعة من الاشتراطات وهي:

  • القرار خاص بمرحلتي المتوسطة والثانوية فقط.
  • يشترط تباعد الطاولات الطلابية إلى 30 سم.
  • يشمل القرار المدارس ذات الكثافة الطلابية المنخفضة.
  • بالنسبة للمدارس ذات الكثافة المرتفعة سيظل نظام المجموعات قائم لحين إبلاغ المدارس بقرارات تتناسب مع الكثافة الطلابية، مع أخذ كافة الاحتياطات اللازمة للحد من انتقال العدوى بينهم.
  • لابد من الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية للحفاظ على سلامة الطلاب.

إلغاء دوام حضوري للابتدائي

بعد الإعلان من فترة سابقة أن مرحلتي الابتدائية ورياض الأطفال سوف بهم عودة حضورية في أكتوبر الجاري، قامت وزارة التعليم بإصدار قرار بإلغاء العودة الحضورية لهم خشيةً عليهم من انتقال العدوى وأنهم غير محصنين بلقاح كورونا، وأكدت الوزارة مع تعاونها بوزارة الصحة وأنها ستبذل قصارى جهدها للعودة مرة أخرى بشكل حضوري لتلك الفئات ولكن مع ضمان سلامة أرواحهم.

وأخيرًا ينبغي علينا التنويه إلى أن قرار الوزارة ساري على المدارس الأقل كثافة، أما بالنسبة للمدارس الأكثر كثافة وهي التي يبلغ عدد طلابها 700 سوف يستمر التعليم بهم على نظام المجموعات لحين إشعار أخر بشأنهم.