غدًا تنسيق جامعة الأزهر 2021 والبدء في تسجيل الرغبات بالكليات والمعاهد الأزهرية

تنسيق جامعة الأزهر 2021 اصبح وشيكًا الآن حيث يستطيع جميع الطلاب الذين اجتازوا امتحانات الثانوية الأزهرية أن يقوموا بتسجيل رغباتهم في الغد، وهذا جاء وفقًا ما تم ذكره على فاه أحد المصادر داخل التعليم الأزهري، حيث تستطيع أن تتعرف على الحد الأقصى والأدنى للقبول داخل الجامعات الخاصة بالأزهر خلال المرحلة الأولى وهذا تم عبر المؤتمر الذي عقده شيخ الأزهر وحرص على توضيح المواعيد، لذلك إليك بعض التوقعات بالإضافة إلى طريقة التسجيل داخل الجامعات.

تنسيق جامعة الأزهر

حرص الدكتور محمد الشربيني نائب رئيس جامعة الأزهر الشريف على تحديد الميعاد الرسمي للإعلان على تنسيق المرحلة الأولى، حيث حرص على وضع الحد الأدنى لهذه المرحلة لكي يستعد الحاصلين على هذه الدرجات من التسجيل عبر موقع تنسيق الكليات والمعاهد الأزهرية، لذلك إليك الآن بعض التفاصيل عبر الفقرة التالية.

موعد تنسيق جامعة الأزهر

قرر الشربيني أن الحد الأدنى للدرجات للقبول في المرحلة الأولى سيظهر في الثاني من سبتمبر أي في الغد، أي أن باب المرحلة الأولى لتنسيق الجامعات والكليات الأزهرية سيكون أوله الغد حتى يوم 6 من سبتمبر 2021، بحيث سيستمر التسجيل لمدة أربع أيام فقط.

تعرف أيضًا: تعرف على تنسيق الكليات والمعاهد العسكرية ورابط التقديم في الكليات العسكرية (الحربية، البحرية، الجوية).

كليات ومعاهد الأزهر

يجب أن تعرف أن للأزهر كليات ومعاهد منفصلة عن التعليم العام، حيث تمتلك حوالي 48 كلية منتشرة في شتى المحافظات، بل وهناك قرارات عن إنشاء أكثر من جامعة في المستقبل، بالإضافة إلى وجود 11 معهد أزهري فقط داخل أنحاء الجمهورية.

تنسيق كليات الأزهر

يجب أن تعي أن عند البدء في كتابة الرغبات عليك أن تراعي الموقع الجغرافي، لأن الأزهر يسعى إلى إنشاء أكبر عدد من الجامعات، وهذا حتى يقلل من نسبة الاغتراب للطلاب، لذلك عليك أن تضع نقطة التنسيق والكليات الأقرب والأبعد لك في عين الاعتبار.

خطوات تسجيل رغبات الطلاب الأزهر 2021

يجب أن تقوم الآن بالتعرف على طريقة تسجيل الرغبات داخل الجامعات، حتى لا تشعر بالتشتت عند فتح باب التسجيل، لذلك تعرف على هذه الخطوات:

  • يجب أن تقوم بالدخول على موقع تنسيق القبول الكليات والمعاهد.
  • احرص على تسجيل الدخول من خلال رقم الجلوس والرقم السري الذي حصلت عليه من المدرسة.
  • تظهر لك صفحة البيانات التابعة لك يجب أن تقوم بتحديد بعض بيانتك ومراجعتها جيدًا.
  • تظهر لك الآن استمارة الرغبات، قم بوضع الكليات المناسبة لدرجتك ولا تقوم باختيار الكليات الأعلى من مجموعك حتى لا تخسر فرصتك في الحصول على جامعة مناسبة لك.
  • قم الآن بطباعة ورقة الرغبات التي قمت بكتابتها، لأنها يجب أن تكون معك ومن ضمن أوراقك حتى يحين ظهور بطاقة الترشيح من التنسيق لكي تبدأ في التقديم إلى الجامعة.