فتح سطح المسجد الحرام لمواجهة الكثافة العالية من المعتمرين والزوار

وجهت الرئاسة العامة لشؤون الحرمين بضرورة فتح سطح المسجد الحرام لمواجهة الكثافة العالية من الوافدين على البيت الحرام من المعتمرين والزوار، وتعمل المملكة ورئاسة شؤون الحرمين على توفير كافة سبل الراحة للمتواجدين في البيت الحرام، ولذلك تم فتح مصليات سطح المسجد لمواجهة تلك الزيادة العالية التي يشهدها المسجد بعد فتح المجال أمام الجميع وإلغاء العديد من الإجراءات الاحترازية التي عملت بها المملكة من قبل، كما فتحت استقبال معتمري الخارج وفق ضوابط خفيفة سهلت على الراغبين في أداء العمرة في الشهر الكريم من الحصول على تأشيرة العمرة في أسرع وقت.

فتح سطح المسجد الحرام

العديد من الأماكن التي تم إغلاقها خلال فترة انتشار الجائحة ثم أعلنت المملكة عن عودة الطاقة الاستيعابية الكاملة خلال موسم العمرة الحالي وشهر رمضان، مما أدى إلى زيادة المتواجدين في ساحات الحرم وأماكنه ومصلياته، وقد دفعت هذه الكثافة العالية وحفاظا على سلامة وامن وراحة المعتمرين والزوار بالعمل على إعادة فتح مصليات سطح الحرم للاستخدام.

الهدف من فتح مصليات السطح في الحرم

أكدت الشؤون العامة لرئاسة الحرمين الشريفين بفتح مصليات سطح المسجد الحرام وذلك نتيجة للكثافة العالية من مرتادي المسجد الحرام خلال شهر رمضان. واكدت الرئاسة أن الهدف من فتح المصليات هو العمل بالطاقة الاستيعابية الكاملة للمسجد الحرام. كما أمدت على ان الهدف هو العمل على راجحة المعتمرين وزوار البيت الحرام والمصليين بعد فتح العودة إلى الحرم بدون قيود أو غجراءات احترازية سوى الحصول على اللقاح.

"<yoastmark

مليوني معتمر في الأسبوع الثاني من رمضان

سجل المسجد الحرام في الاسبوع الثاني من شهر رمضان المبارك مليوني زائر ومصلي ومعتمر. تأتي هذه الزيادة بعد إلغاء التباعد والتخفيف من الإجراءات لمعتمري الداخل والخارج. وتعمل المملكة على توفير كافة وسائل الراحة والأمان لزوار البيت الحرام. أعلنت رئاسة شؤون الحرمين. أنها نجحت بالتعاون مع الأمن العام في تفويج ما يزيد على مليوني معتمر في العشر الاول من شهر رمضان المبارك. مع زيادة وسائل النقل التي تسهل الانتقال للمعتمرين وزوار البيت الحرام في شهر رمضان المبارك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التقييم5.0

لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.