فيروس هيهي الصيني سلالة سريعة الانتشار والذي تسبب في إعلان حالة الطوارئ بالصين

فيروس هيهي الصيني الذي أثار جدلاً كبيراً في الأيام القليلة الماضية، حيث أعلنت الصين مؤخراً عن ظهور فيروس جديد يسمى هيهي نتيجة ظهوره في مدينة هيهي الصينية الموجودة في هولن جيانغ الصينية في الشمال الشرقي على الحدود الصينية الروسية، ويعتبر هذا الفيروس متحولا جديد يسبب العدوى بين الأشخاص وينتشر بسرعة بينهم وبسبب أعراض تشبه أعراض الإصابة بفيروس كورونا المستجد، ولذلك تم إخضاع جميع سكان البلدة للفحص الطبي من قبل وزارة الصحة الصينية وذلك لاكتشاف الإصابات حتى يمكن السيطرة عليها قبل انتشارها، بالإضافة إلى غلق المدينة بالكامل حتى يتم السيطرة على عدد الإصابات.

فيروس هيهي الصيني سلالة سريعة الانتشار

صرح أستاذ الأمراض الصدرية الدكتور على الوعري الموجود في مدينة ووهان الصينية أن فيروس هيهي الصيني ينتشر بسرعة كبيرة بين الأفراد وهو سلالة مختلفة في الجينات عن باقي الفيروسات التي تم رصدها من قبل، حيث بلغ عدد المصابين بالفيروس في مدينة هيهي حوالي 228 مصاب وذلك خلال أيام قليلة منذ ظهور الفيروس، حيث تم رصد تلك الإصابات منذ 17 أكتوبر الماضي.

تختلف حدة الإصابة بالفيروس بين هؤلاء الأشخاص حيث يوجد نحو 196 إصابة خفيفة، و123 إصابة متوسطة بجانب 5 حالات إصابة خطيرة، حيث يظهر عليهم أعراض مشابهة لأعراض فيروس كورونا الذي انتشر منذ عامين والذي بدأ أيضاً في مدينة ووهان في الصين.

مدينة هيهي الصينية

هي مدينة صينية تقع في  مقاطعة هولن جيانغ الموجودة في الشمال الشرقي من الصين بالقرب من الحدود الروسية.

يبلغ عدد سكانها حوالي 1,7 مليون نسمة من إجمالي سكان  دولة الصين، كما تعتبر هولن جيانغ هي الحدود التي تفصل الصين إلى شرق وغرب، وتعتبر هذه المدينة من المدن الشعبية في الصين.

تقع مدينة هيهي على نهر يسمى أمور، حيث توجد على الضفة الغربية منه، إلى جانب ذلك تنتشر بالمدينة العديد من الأنهار والبحيرات وكذلك المستنقعات، والأماكن الطبيعية.

تعيش  بالبلدة الكثير من الحيوانات وكذلك بعض سلالات الطيور المهددة بالانقراض في جميع أنحاء العالم مثل طائر الصقر الحر وطائر بستان باير.

تشتهر مدينة هيهي الصينية بالتجارة والصناعة، وذلك لموقعها المتميز على الحدود الروسية ومنها صناعات الأخشاب ومواد البناء والمياه المعدنية بالإضافة إلى تعدين الفحم.