فيس بوك يكشف عن سبب عطل تطبيقاته وينفي تعرضه للاختراق الأمني

العديد من تطبيقات التواصل الاجتماعي تعرضت بدون سابق إنذار إلى جملة من المشكلات الفنية التي نتج عنها حدوث عطل الواتساب والفيس بوك والاسنتجرام، ولكن بالطبع يراود البعض العديد من الشكوك حول ما إذا كان هذا العُطل ناتجاً لأسباب تقنية وفنية، أم أنه كما إدعى البعض بأنها مشكلة اختراق إلكتروني!! وبالفعل استبعد القائمون على إدارة الفيس بوك أن منصاته تعرضت للاختراق.

فيس بوك يكشف عن سبب عطل تطبيقاته

“تصدر المشهد بعض الأعضاء من الفرق الأمنية المختصة بحماية كافة المنصات التابعة للفيس بوك، وأوضحوا أن عطل الفيس بوك اليوم لم ولن تتعرض لأي هجوم أو اختراق إلكتروني، وذلك جاء رداً على ما تناوله بعض رواد Twitter أن السبب وراء حدوث عطل للفيس بوك اليوم كان سببه هجوماً إلكترونياً”

سبب حدوث العطل بالفيس بوك اليوم

على مدار الساعات القليلة الماضية تساءل ملايين من المستخدمين ما هو سبب حدوث العطل بالفيسبوك؟ وأوضحت إدارة الـFace Book الأسباب وذلك وفقاً لصحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية أنه تم استعباد أي اختراق أمني للفيس بوك نظراً للاعتماد على تأمين المنصات التابعة له بأفضل وسائل الحماية التي تعمل بمثابة حاجز منيع ضد الاختراقات الأمنية، ولذلك فإن فيس بوك يكشف عن سبب عطل تطبيقاته وأوضح أن:

“السبب الرئيسي في حدوث عطل للفيس بوك وعطل بالواتساب اليوم هو وجود مشكلات بالخوادم التي تقوم بالتوصيل بين الأرقام التعريفية والمنصة”

تراجع أسهم شركة فيس بوك

نظراً لوجود مشكلات العطل الفني في تطبيقات التواصل الاجتماعي وأهمها Face Book، نجد أن شركة الفيس بوك قد تعرضت بسبب تلك المشكلة إلى تراجع ملحوظ بأسهم البورصة بنسبة 6%، ونتاجاً لهذا التراجع أصبح سعر السهم 324.73 دولارً أمريكياً.

مشكلة عطل الواتس أب

أصبح Twitter الآن هو موقع التواصل الاجتماعي الوحيد الذي يعمل في الوقت الحالي ونجد أن كافة المستخدمين يعانون من مشكلة تعطل الفيس بوك، وتعطل الواتساب والانستجرام والماسنجر وذلك يكون واضحاً من الكم الهائل لتغريدات المستخدمين في محاولة منهم لفهم ماذا يحدث.

موقع تويتر Twitter

بمجرد التعرض للعطل الذي ضرب مواقع التواصل الاجتماعي لا يجد المستخدمون أمامهم سوى التعامل والتغريد على منصة Twitter لأنها المنصة الوحيدة التي لم تتعرض للمشكلة، بالإضافة إلى بعض التطبيقات الأخرى مثل تطبيق Telegram الذي يرى البعض أن استخدامه أسهل وأكثر أماناً من تطبيق الواتس أب أو الفيس بوك وبعض المنصات الاجتماعية الأخرى.

ما هي بدائل تطبيق الواتساب؟

بعد التعرض لتوقف أهم منصات التواصل الاجتماعي إتجه ملايين من المستخدمين إلى البحث عن بدائل أخرى يمكن استخدامها بدلاً من الواتساب، وبالفعل هناك العديد من التطبيقات الأخرى التي يمكنكم من خلالها التواصل مع الآخرين من مختلف أنحاء العالم، وتتمثل تلك التطبيقات في:

  • Telegram.
  • Signal.
  • Skype.
  • Line.
  • WeChat.