‏قريبا إدراج الموسيقى في مناهج الصفوف الأولية برنامج الثقافة الموسيقية..هيئة الموسيقى

‏قريبا إدراج الموسيقى في مناهج الصفوف الأولية حسب ما تم الإعلان عنه من قبل رئيس هيئة الموسيقى وتهدف المملكة ووزارة التعليم على الرقي بالذوق العام للطلبة، التعر فعلى أنواع الآلات الموسيقية وانواع الموسيقى والاختلاف بينها. وتقوم وزارة التعليم بالعمل على تطوير المناهج للطلبة وإدخال بعض المناهج الجديدة التي تفيدهم في الحياة اليومية، وتكسبهم العديد من المهارات، لذلك سوف نتعرف على بعض المناهج التي تم إدراجها في العام السابق وما يتم إدراجه خلال العام القادم من مناهج موسيقية للطلبة وماهية هذه المناهج.

‏قريبا إدراج الموسيقى في مناهج الصفوف الأولية

أعلن رئيس هيئة الموسيقة انه يتم التعاون مع وزارة التعليم في المملكة على إدراج منهج خاص بتعليم الموسيقى للطلبة في الصفوف الأولية. وقد تم إدراج منهج اللغة الإنجليزية في التعليم للطلبة في الصفوف الاولية ضمن منظومة التطوير للمناهج من قبل. كما تم إضافة مجموعة من المناهج المختلفة للصفوف الدراسية في المرحلة الابتدائية والمتوسطة. من المواد التي تم تدريسها بالفعل في المناهج السعودية مناهج تعزيز الصحة النفسية. مناهج في التربية الرياضية والدفاع عن النفس. كذلك تدريس مناهج تحارب التطرف الديني ومحاربة الطائفية. بالإضافة إلى مناهج تمكين المرأة، وإدراج لغة الإشارة.

برنامج الثقافة الموسيقية

الثقافة الموسيقية هي نشاط لاصفي تطلقه هيئة الموسيقى بالتعاون مع وزارة التعليم كنشاط إثرائي عبر منصة مدرستي يهدف إلى:

  • إكساب الطلبة المهتمين بالمجال الموسيقي كل ما يتعلق بالموسيقى وكتابة النوتة الموسيقية.
  • أن يتمكن الدارس من التفريق بين الأنماط الموسيقية في السعودية والتعرف عليها.
  • كذلك التعرف على الموسيقين العالميين والتعرف على أنواع الآلات الموسيقية.
‏قريبا إدراج الموسيقى في مناهج الصفوف الأولية
‏قريبا إدراج الموسيقى في مناهج الصفوف الأولية

أهم موضوعات برنامج الثقافة الموسيقية

يتم تناول العديد من الموضوعات التي تثري معلومات الطلبة المهتمين بالثقافة الموسيقية وتعلم الموسيقى والتعرف على الآلات الموسيقية. لذلك يتم تعليميهم ما هية الموسيقى تحت عنوان عن الموسيقى نتحدث. كما تتناول موضوعات عن الآلات الموسيقية وأنواعها واصواتها. كما يتم التعرف على قواعد الموسيقى. كذلك التعرف على بعض الشخصيات الموسيقية العالمية. بالإضافة إلى التعرف على التراث السعودي في مجال الموسيقى. وقد تم الإعلان عن البدء في تدريس الموسيقى في الصفوف الأولية في الفترة القادمة ولم يتم تحديد وقت أو آلية معينة لتطبيق المنهج الجديد الذي تقوم وزارة التعليم بالتعاون مع هيئة الموسيقى بإدخله ضمن مناهج الطلبة في الصفوف الأولية.