قيمة معاش تكافل وكرامة والبدء في منح المستفيدين بطاقة ميزة لصرف المعاش في أي وقت باليوم

قيمة معاش تكافل وكرامة لكل من تتوفر به الشروط سوف تساعد في المعيشة أكثر مما لم يكن هناك دعم، حيث أن وزارة التضامن الاجتماعي قد حددت بالفعل من المستفيد من ذلك المعاش مع توضيح قيمته لكل فئة منهم، برنامج تكافل وكرامة غطى عدد كبير من المحتاجين لذلك الدعم ويبلغ عددهم على أقل تقدير 3.8 مليون أسرة ويتم صرف لهم مبلغ كبير كل شهر ويبلغ قيمته مليار ونصف جنيه وذلك مبلغ ليس بقليل شهريا.

قيمة معاش تكافل وكرامة

تعد قيمة المعاش أفضل مما لا يحصل المواطن الذي بحاجة لذلك المبلغ، حيث أن وزارة التضامن الاجتماعي تقدم بشكل شهري مليار ونصف جنيه لعدد كبير من الأسر والذين يبلغ عددهم 3.8 مليار أسرة.

حددت الوزارة المبلغ لكل أسرة وذلك طبقا للفئة التي ينتمي إليها وإليك التصنيف بالمبلغ كالآتي:

  • كبار السن (المسنين): يأخذون 450 جنيه كل شهر.
  • الأشخاص ذو الهمم: يأخذون 450 جنيه كل شهر.
  • المستفيدين من كرامة من الأيتام: يأخذون 350 جنيه كل شهر.

بذلك يكون متوسط الصرف للأسر التي تستفيد من تكافل حوالي 500 جنيه كل شهر ويكون الإجمالي 974 مليون جنيه كل شهر.

صرف معاش تكافل وكرامة

أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي على أنه سوف يتم استخراج بطاقة ميزة والتي من خلالها يتم صرف قيمة معاش تكافل وكرامة خلال نوفمبر المقبل للمرحلة الثانية، كما أنها أكدت أنه تم صرف البطاقة للمرحلة الأولى لعدد من المحافظات وهم كالآتي: شمال سيناء، السويس، الإسماعيلية، الوادي الجديد، مرسى مطروح، البحر الأحمر، بورسعيد وجنوب سيناء.

تكريم أبناء الأسر المستفيدة من مبادرة تكافل وكرامة المتوفقين لعام 2021

كرمت وزيرة التضامن عدد من الطلاب المتفوقين والذين يتم صرف لأسرهم قيمة معاش تكافل وكرامة كما أنه تم تقديم منح للطلاب الأولى للرعاية بمؤتمر تكافؤ الفرص التعليمية وشارك في ذلك وزير التربية والتعليم ورؤساء الجامعات.

كما أنه تم استكمال صرف مستحقات مستفيدي الدعم النقدي من تكافل وكرامة يوم الأحد الماضي الموافق 16 أكتوبر والصرف يكون متاح طوال اليوم لمدة 24 ساعة لمن حصل بالفعل على بطاقة ميزة.