كليات المرحلة الثانية المتاحة لقسم علمي علوم الثانوية العامة 2021

الكليات المتاحة لطلبة الثانوية العامة في المرحلة الثانية لقسم علمي علوم مع انخفاض المجاميع لهذا العام وبدء المرحلة الأولى من 88.4% والتي يبحث فيها الطلبة عن كليات القمة بداية من كليات الطب بجميع فروعها ويأتي السؤال هنا هل تتوفر بعض المقاعد في هذه الكليات لطلبة المرحلة الثانية، والإجابة سوف نتعرف عليها من خلال مؤشرات النتائج في المرحلة الأولى التي يتم الإعلان عنها فور الانتهاء من تقديم الطلبة للرغبات الخاصة بهم على موقع تنسيق الثانوية العامة والتي تنتهي مع نهاية يوم الأربعاء الموافق 25 من شهر أغسطس.

كليات المرحلة الثانية المتاحة لقسم علمي علوم

العديد من الكليات التي تنتظر الطلبة في المرحلة الثانية من الثانوية العامة للقسم علمي علوم والذي يتم الالتحاق بها في عديد من الجامعات الحكومية ويتوفر لطلبة علمي علوم عدد كبير من الكليات التي تشترك مع القسم الأدبي.

للباحثين عن أماكن في كليات القمة من المرحلة الثانية فطبقاً للمؤشرات الخاصة بالتنسيق للمرحلة الأولى واعتماداً على نتائج التنسيق في الأعوام السابقة فإن الأماكن الشاغرة في كليات القمة قد تكون ف يكل من كلية العاج الطبيعي وكلية الطب البيطري.

مؤشرات الحد الأدنى للمرحلة الثانية

  • يعتمد الطلبة في الثانوية العامة على انخفاض الحد الأدنى في المرحلة الأولى للتنسيق.
  • تم الإعلان عنها من قبل وزارة التعليم العالي والتي تخص قسم علمي علوم وهي 88.4% .
  • مع الإعلان عن استيعاب الجامعات الحكومية لأعداد أكبر خلال هذا العام فقد تتوفر بعض المقاعد للطلبة في المرحلة الثانية.
  • يبدأ التقديم بالمرحلة الثانية بعد انتهاء المرحلة الأولى بيومين على الأقل حتى يتم الإعلان عن الحد الأدنى.
  • من المتوقع أن يكون الحد الأدنى لطلبة علمي علوم هو 80%

أسماء بعض الكليات المتاحة لطلبة المرحلة الثانية

قد تتوفر عدد من الكليات لقسم علمي علوم في المرحلة الثانية وتبدأ بكليات يكثر البحث عنها ومنها كلية العلاج الطبيعي. كلية الطب البيطري. التمريض.

ثم تتدرج الكليات بعد ذلك ويتوفر أماكن في كلية العلوم والتربية والتجارة والزراعة والآثار وغيرها من الكليات التي تتوفر بها مقاعد عديدة للطلبة ممن قسم علمي علوم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التقييم5.0

لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.