كليات علمي رياضة بالمجموع 2021 لطلبة الثانوية العامة

لطلبة القسم العلمي شعبة الرياضيات نقدم لهم أسماء كليات علمي رياضة وما توفره الجامعات لحكومية المصرية من مقاعد للطلبة من الحاصلين على شهادة الثانوية العامة لهذا العام والتي انخفضت فيها المجاميع بنسبة كبيرة وحصل طلبة الشعبة العلمية على نسبة نجاح 76% ، ولمعرفة أسماء الكليات والمعاهد التي يمكن لطلبة قسم علمي رياضة أن يتقدم لها وتتوفر في التنسيق الذي يبدأ يوم السبت الموافق 20 من شهر أغسطس.

كليات علمي رياضة بالمجموع

العديد من الكليات التي تتوفر بكليات القمة وهي كليات الهندسة وقد بدأت المرحلة الأولى من التنسيق كما أعلن عنها وزير التعليم العالي بحد أدنى 80% وقد تدخل كليات الهندسة مرحلة ثانية على الترجيح.

من كليات الهندسة نبدأ بهندسة بترول وتعدين السويس، وكلية هندسة القاهرة، وهندسة عين شمس، وهندسة المنصورة، وهندسة دمياط، هندسة قناة السويس بالاسماعيلية، وهندسة طنطا.

كليات أخرى لطلبة القسم علمي رياضة

يتوفر لطلبة القسم العلمي الشعبة الرياضية مجموعة من الكليات الهامة منها: تكنولوجيا العلوم الصحية التطبيقية بني سويف ، وكلية اقتصاد و علوم سياسية القاهرة ، وكلية ألسن كفر الشيخ. كذلك علوم البترول والتعدين مطروح ،و الملاحة وتكنولوجيا الفضاء بني سويف ، وحاسبات و علوم البيانات الإسكندرية علوم.
وأيضاً حاسبات و ذكاء اصطناعي جنوب الوادي فرع الغردقة علوم، وحاسبات ومعلومات قنا
حاسبات وذكاء اصطناعي السادات علوم .
الدراسات الاقتصادية و العلوم السياسة الإسكندرية، ألسن قناة السويس بالإسماعيلية،  سياسة واقتصاد السويس، وسياسة واقتصاد بني سويف.

كليات علوم لقسم علمي رياضة

يتوفر لطلبة شعبة الرياضيات للطلبة من خريجي الثانوية العام لهذا العام مجموعة من كليات العلوم في جامعات مختلفة منها:

كليات العلوم في كل من القهرة، دمنهور، كفر الشيخ، وعلوم سوهاج، وعلوم جنوب الوادي، وكلية علوم الإسكندرية. وعلوم عين شمس، وكلية العلوم جامعة الزقازيق، وعلوم الفيوم، وعلوم أسيوط. وكلية علوم طنطا، وعلوم المنيا، وكذلك علوم بني سويفن وعلوم حلوان. كما يمكن التقديم في كليات كل من علوم المنصورة، وعلوم أسوان، وعلوم شبين الكوم بمحافظة المنوفية. وكذلك علوم جامعة بنها، وعلوم السويس.