كم باقي على إجازة الجامعات 1443 في السعودية وفقًا للتقويم الدراسي ومتى إجازة نهاية العام الدراسي

تسعى وزارة التعليم السعودي لتقديم كافة السُبل لسير العملية التعليمية عن بعد على أكمل وجه دون توقف، حيث بدأ العام الدراسي في السعودية بناءً على تخطيط جديد من قبل الوزارة، حيث وفرت جدول يشمل مواعيد الفصول الدراسية إلى جانب الإجازات، وهذا ما دفع طلاب الجامعات للبحث عن كم باقي على إجازة الجامعات لكي يحصلون على فترة زمنية جيدة بعد دراسة الفصل الدراسي الأول.

العام الدارسي في الجامعات السعودية

وزارة التعليم أقرت جدول الدراسة لهذا العام الذي يشمل كافة الفصول الدراسية إلى جانب الإجازات بين كل ترم على حدا وأيضًا أوضحت الإجازات الرسمية التي يحظى بها الطلاب خلال العام الجاري، حيث اعتمدت جدول دراسي يتضمن جميع المعايير الدراسي الخاصة بالجامعات والمدارس في السعودية.

متى إجازة الجامعات السعودية

بداية الإجازة في الجامعات السعودية سوف تبدأ من 25 نوفمبر لعام 2021، الموافق بالتاريخ الهجري 20 ربيع الثاني، فبهذا يكون الطلاب انهو المقررات الدراسية للفصل الدراسي الأول، وهذه المدة تُعرف باسم استراحة الجامعات والتي تستمر حتى 5 ديسمبر لعام 2021 وفقًا لما جاء في التقويم الدراسي لكافة الجامعات من قبل وزارة التعليم السعودي.

كم باقي على إجازة الجامعات 1443 في السعودية

نظرًا للجدول الدراسي الذي وضعته وزارة التعليم السعودي فأن المتبقي على إجازة الجامعات بالتقريب 39 يوم تبعًا لتعديلات الوزارة في التقويم الدراسي للعام الجاري، فهي قامت بتقسيم الدراسة إلى جانب الإجازات لكي تمنح الطلاب راحة بين كل فصل دراسي.

كم مدة إجازات الجامعات 1443

إجازة الجامعات للفصل الدراسي الأول تصل إلى 10 أيام بناء على التقويم الدراسي لعام 1443 المُعتمد من قبل وزارة التعليم السعودي، حيث جاء الكثير من التساؤلات حول هذا الموضوع على مواقع التواصل الاجتماعي لمعرفة الإجازات، حيث تبدأ من نهاية دوام الخميس الموافق 25 نوفمبر 2021 وتستمر حتى يوم الأحد الموافق 5 ديسمبر لعام 1443.

متى إجازة نهاية العام الدراسي للجامعات

وفقًا لما جاء في التقويم الدراسي بعد التعديل أن نهاية الدراسة في الجامعات سوف توافق 30 يونيو لعام 2022، وبالتاريخ الهجري سوف تصادف يوم 1 من شهر ذو الحجة، وبهذا التاريخ يكون الطالب أمضى كافة الفصول الدراسية والمقررات أيضًا، واجتاز كافة الاختبارات النهائية سواء للفصل الأول أو الثاني، فإجازة نهاية العام من ضمن الإجازات طويلة المدى التي تنتهي مع بداية العام المقبل وفقًا لما تُقرره الوزارة.