كم باقي على اجازه رمضان 2022 للطلاب؟ وزارة التعليم السعودية تُجيب وفقًا للتقويم 1443

يوضح إليكم جدول التقويم الدراسي لعام 1443 والمقدم من خلال وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية عن مواعيد الإجازات والعطل التي تتخلل الفصول الدراسية، كما يكشف هذا التقويم كم باقي على اجازه رمضان 2022 وهو موعد الإجازة القادمة.

ولأن جميع الطلاب وأولياء الأمور يبحثون خلال هذه الفترة عن أطول إجازات الفصل الدراسي الثالث وهي الإجازة القادمة في رمضان، لذلك سوف نقدم إليكم جميع التفاصيل التي تخص هذا الفصل الجديد المستحدث بهدف تطوير النظام التعليمي.

كم باقي على اجازه رمضان 2022

متبقي على الإجازة القادمة في رمضان”اجازة عيد الفطر” 9 أيام، ولأن جميع الطلاب وكافة أولياء الأمور يتساءلون في هذا الوقت عن موعد الإجازة القادمة والتي تكون أطول العطل في الفصل الدراسي الثالث، لذلك قامت وزارة التعليم بالكشف عن موعدها حيث يعرف الجميع هذه الإجازة بعطلة عيد الفطر المبارك.

وتكون الأطول خلال هذا الترم بسبب استمرارها لمدة 13 يوم متواصلة بداية الإجازة تكون من تاريخ 24 رمضان 1443 والذي يوافق ميلادياً الخامس والعشرين من أبريل، وتستمر إلى تاريخ 7 شوال 1443 والذي يوافق الثامن من مايو، وهكذا فإن الطلاب يحصلون على 7 أيام إجازة خلال شهر رمضان وبقية إجازة عيد الفطر المبارك عددها 6 أيام يحصل عليها الطلاب في شهر شوال.

كم باقي على اجازه رمضان 2022
كم باقي على اجازه رمضان 2022

موعد انتهاء الفصل الدراسي الثالث

يكون موعد انتهاء الفصل الدراسي الثالث أمر يشغل جميع أولياء الأمور، حيث بدأ الترم الثالث للعام الدراسي 1443 في تاريخ 20 مارس والإجازة سوف تستمر في هذا الترم إلى تاريخ 1 ذو الحجة حيث ينتهي الترم الثالث والسنة الدراسية، ويحتوي هذا الترم على أطول إجازة وهي إجازة عيد الفطر المبارك، كما يكون به إجازتين مطولتين وتجدر الإشارة أن وزارة التعليم شددت على الدوام الحضور بشكل كامل لكافة المراحل التعليمية لجميع الطلاب.

موعد انتهاء الفصل الدراسي الثالث

الفصل الدراسي الثالث كم أسبوع

بدء الترم الثالث في تاريخ 20 مارس ويستمر بنظام الدوام الحضوري لجميع الطلاب حيث يحتوي على 14 أسبوع، ولكن هناك الكثير من الإجازات التي تتخلل هذا الترم من ضمنها أطول إجازة وهي عطلة عيد الفطر المبارك، كما يحتوي على إجازات مطولة بهدف عدم شعور الطالب بأي ملل، فقد قامت وزارة التعليم بتقسيم السنة الدراسية إلى ثلاثة فصول تهدف إلى تطوير النظام التعليمي، وبالنسبة إلى نظام الدراسة خلال هذا الترم فسوف يستمر بالدوام الحضوري.