كم باقي على الإجازة الصيفية 1443 ؟ وكم مدتها ؟ وفقًا للتقويم الدراسي بالسعودية

لقد بدأ الطلاب في تأديه اختبارات الفصل الدراسي الثالث منذ أيام، وتزامنًا مع أقتراب موعد نهاية الاختبارات يبحث الطلاب بتكرار لمعرفة موعد الإجازة الصيفية ومدتها ومختلف التفاصيل عنها، وذلك بعد أن تم الإعلان على التقويم الدراسي للعام القادم 1444 هجريًا.

كم باقي على الإجازة الصيفية 1443

من المقرر أن تبدأ الإجازة الصيفية في الـ 30 من يونيو 2022 ميلاديًا الموافق 1 من ذو القعدة 1443 هجريًا، أي أنه لم يتبقى سوى يومين على موعد بداية الإجازة الصيفية، وبعد أن تم الإعلان على موعد بداية العام الدراسي القادم فإن الدراسة سوف تبدأ في 1/2/1444 هجريًا الموافق 28/8/2022 أي أن مدة الإجازة الصيفية سوف تكون شهرين ليحصل الطلاب على قسط من الراحة قبل العودة إلى العام الدراسي الجديد.

مده الاجازة الصيفيه

مدة الاجازة الصيفية لهذا العام مختلفة تماما عن الأعوام السابقة ويرجع هذا إلي التعديلات التي أجريت هذا العام والتي تم إدخالها من قبل وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية والتي تنص علي تقسيم العام الدراسي إلي ثلاث فصول بدلا من فصلين دراسيين بهدف التطوير من التعليم والارتقاء به في السعودية.

حسب تنسييق التقويم الدراسي الذي تم الإعلان عنه من قبل وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية أن الأجازة الصيفية سوف تكون بعد الإنتهاء من آخر فصل في العام وهو الفصل الدراسي الثالث وطبقا لما جاء في التقويم أن تاريخ بدأ الأجازة الصيفية في 1121443 هجريا الموافق 30 حريزان 2022 ميلاديا وسوف تستمر لشهرين قبل بداية العام الدراسي الجديد 1444.

عدد إجازة العام الدراسي القادم

لقد تم تحديد إجازات العام الدراسي القادم وهي 10 إجازات، وتم تقسميها على الثلاث فصول الدراسية بعد أن تم الإعلان على أعتماد نظام الثلاث فصول في العام الدراسي القادم بدلًا من فصليين دراسيين بعد أن حقق هذا النظام نجاح بالغ في العام الدراسي الحالي، وتتمثل عدد إجازات العام القادم فيما يلي:

  • إجازات الترم الأول: إجازتين مطولتين وإجازة اليوم الوطني وإجازة الفصل الأول.
  • إجازات الترم الثاني: إجازتين مطولتين وإجازة يوم التأسيس وإجازة نهاية الفصل الثاني.
  • وإجازات الترم الثالث: إجازة مطولة واحدة وإجازة عيد الفطر.