كم باقي على الاختبار النهائي الفصل الثالث 1443؟.. وزارة التعليم السعودية تُوضح تاريخ الاختبارات النهائية

أعلنت  وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية عن كم باقي عن الاختبار النهائي في الفصل الدراسي الثالث وآلية الترم بشكل رسمي، حيث أن العديد من الطلاب والطالبات يتساءلون ويرغبون في معرفة الوقت المتبقي على الاختبارات النهائية في الفصل الثالث، وذلك استعدادا لها حيث تعتبر عملية الاختبار قياس مستوى الطالب، لذلك عليه إن يجتاز وينجح فيها لمعرفة مستوى الطالب التحصيلي.

وذلك طبقا للنظام المستحدث في المملكة الذي  أصبح ثلاث فصول، فقد انتهي طلاب من الفصلين السابقين بأداء الاختبارات ولم يتبقى سوى الفصل الدراسي الثالث على وشك الانتهاء، لذلك يتساءلون عن المدة الباقية عن الاختبارات وسوف نوضح لهم خلال السطور التالية بالتفاصيل.

كم باقي على الاختبار النهائي 1443 الفصل الثالث

أوضحت وزارة التعليم في السعودية انه لم يتبقى سوى 42 يوم على الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثالث لجميع المراحل الدراسية، لأنها تبدأ في 20/11/1443، كما أشارت إلى إن العام الدراسي يحتوي على العديد من التغيرات والأحداث المهمة لذلك قررت بتطبيق قرارات جديدة تتوافق مع رؤية المملكة لعام 2030 للنهوض بمستوى التعليم.

وتحسين مخرجات العملية ككل فقد تم تقسيم العالم إلى ثلاثة فصول كل فصل ينتهي الاختبارات والاجابات المتنوعة، حيث إن المدة المتبقية على بداية الاختبارات النهائية في الفصل الدراسي الثالث هي نفس المدة التي تكون متبقية على انتهاء العام الدراسي، حيث انه اخر الفصول الدراسية وتبدأ العطلة الصيفية للتحضير للعام الجديد.

موعد الاختبارات النهائية في الفصل الثالث

تبعا لجدول التقويم الدراسي الذي اعتمدته وزارة التربية والتعليم فإن الاختبارات النهائية في الترم الثالث تبدأ في يوم 19 من شهر يونيو 2022 الموافق 20 من شهر ذي القعدة لعام 1443، فإن الوزارة أوضحت كافه التفاصيل والمواعيد المهمة في الفصول الدراسية من خلال الجدول الدراسي.

وبذلك ينتهي الفصل الدراسي بعد انتهاء الاختبارات وتبدأ الإجازة الصيفية في واحد من ذي الحجة لعام 1443 الموافق 30 مليون لعام 2022، كما أن الوزارة أوضحت إن الامتحانات سوف تكون حضورية لجميع المراحل الدراسية وتم نفي الشائعات التي تقول أن الاختبارات سوف تكون على المنصات التعليمية عن بعد فهذا غير صحيح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التقييم5.0

لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.