كم باقي على الرواتب؟ إجابة مستفيضة لكل مستفيدين الدعم في المملكة

تساهم المملكة في كافة جوانب الحياة مع المواطنين السعوديين في تذليل العقبات أمام أبنائها من مشاق في الحصول على مستلزمات الحياة أو الدعم السكني والضمان الاجتماعي ومكافآت الطلاب المتميزين فضلا عن رواتب التأمينات والمعاشات، لذلك يتساءل الكثير بالسؤال المعتاد وهو كم باقي على الرواتب ؟ وتعتبر تلك هي فئة كبيرة من المجتمع السعودي الذي لا يستهان بها،وعلى ذلك توضح المملكة في كل شهر موعد نزول الرواتب للمستحقين في أي فئة من الفئات المذكورة وذلك حرصا منها على الشفافية وحقوق المستفيدين في معرفة أوقات استلام مستحقاتهم بلا تأخير، وعن أبرز المستحقات التى ستصدر قريبا فهي مستحقات المستفيدين في حساب المواطن إذ لا يفصلنا عن موعد نزول الرواتب سوى ثلاث ايام فقط وذلك اعتبارا من اليوم الاثنين الموافق 2 فبراير و 6 رجب.

كم باقي على الرواتب؟

يعد أقرب ميعاد إيداع الرواتب هو إيداع رواتب حساب المواطن والتي تكون في تمام اليوم العاشر من شهر فبراير والتاسع من شهر رجب بعد ثلاثة أيام لا أكثر، اما رواتب التقاعد فهي الأقرب بعد رواتب حساب المواطن حيث يتم تحويل الرواتب للمتقاعدين بعد 17 يوما من الآن.

ويتوافق في نفس الميعاد مستحقات دعم سكنى وهو واحد من أهم أنواع الدعم التي تقدمها المملكة العربية السعودية للمواطنين الذين يبحثون عن الدعم لشراء مسكن مناسب لهم، فهو ايضا بعد 17 يومًا من الآن.

موعد صرف الدعم
موعد صرف الدعم

يليهم مكافأة الطلاب التي تستهدف الطلاب المتميزين والتى يتم صرفها بعد 19 يوما من الآن أي ما يقارب نهاية الشهر الجاري، أما يوم 20 فهو يوم نزول الراتب الخاص بالعاملين في مختلف القطاعات، فضلا عن أنه نفس يوم نزول مستحقات التاهيل الشامل وهو واحد من أهم الرواتب وأشهر أنواع الدعم التي تقدمها المملكة لأبنائها.

ويتبقى على رواتب التأمينات الخاصة بالمستفيدين حوالى 23 يومًا من الآن أي أنها تصرف مع بداية كل شهر لهم، وعلى بعد 25 يوما من الآن يتم صرف مستحقات الضمان الاجتماعي لكل المستفيدين المحدد لهم الصرف في ذلك الميعاد.

يذكر أن المستفيدين في نظام الاحتماعي مقسمين الى عدة فئات ولكن ميعاد الصرف الأشهر هو بعد 25 يوما أي في طليعة الشهر القادم، واخيرا يتم نزول رواتب المستفيدين في حافز بعد 27 يوما من الآن.