كم باقي على المدرسة حضوري ابتدائي لعام 1444 هجرية؟…”وزارة التعليم” توضح

أوضحت وزارة التعليم في وقت سابق عن موعد بداية الدراسة الحضورية الأمر الذي يجيب على تساؤل الكثير من أولياء الأمور حول كم باقي على المدرسة حضوري ابتدائي؟ ففي التقويم الذي اعتمدته وزارة التعليم يتضح أن بداية العام الدراسي لعام 1444 هجرية يبدأ في غرة شهرة صفر القادم أي بعد 14 يوم من الآن اعتبارًا من يوم الأحد الموافق 16 محرم 1444 هجرية، وعن التقويم الدراسي بشكل أكثر تفصيلا فقد قسمت وزارة التعليم الفصول الدراسية الثلاث إلى 13 اسبوع لكل فصل دراسي، ويبدأ الفصل الدراسي الأول في غرة صفر القادم وينتهي بنهاية شهر ربيع الآخر.

كم باقي على المدرسة حضوري ابتدائي؟

يبدأ العام الدراسي الجديد مع بداية شهر صفر القادم ولا يفصلنا عن أول يوم دراسي سوى أسبوعان فقط، يتخلل الفصل الدراسي الأول ثلاث إجازات واحدة منهم هي الأهم على الاطلاق وهي إجازة اليوم الوطني والتي يحين موعدها في يومي الأربعاء والخميس الموافقان 25-26 صفر الموافق 21-22 سبتمبر.

أما عن إجازات نهاية الأسبوع المطولة فهما إجازتين في الفصل الأول وواحدة في يوم 19 ربيع الأول الموافق 16 أكتوبر القادم، والإجازة المطولة الثانية يحين موعدها في منتصف ربيع الآخر وتحديدًا في يوم 16 ربيع الآخر الموافق 10 نوفمبر، وبعد مرور اسبوعين على الإجازة المطولة الأخيرة ينتهي الفصل كليًا وتبدأ إجازة نهاية الفصل من يوم 30 ربيع الآخر وحتى يوم 10 جمادى الأول.

كم باقي على المدرسة حضوري ابتدائي
كم باقي على المدرسة حضوري ابتدائي

يعاود الطلاب الدراسة بعد انتهاء إجازة الفصل الدراسي الأول في العاشر من جمادى الأول ويستمر الفصل الدراسي الثاني حتى يوم 10 شعبان 1444 هجرية، وفي التقويم الدراسي الذي اعتمدته وزارة التعليم اتضح أن وزارة التعليم حددت للفصل الدراسى الثانى إجازتين مطولتين وذلك بجانب إجازة يوم التأسيس التى هي واحدة من أهم إجازات العام الدراسي كله.

يحظى الطلاب بعد مرور أول أسبوعين في الفصل إجازة نهاية أسبوع مطولة وذلك في يوم 24 جمادى الأول الموافق ليوم 18 ديسمبر القادم، ويليه بشخر تقريبا الإجازة المطولة الثانية والتي يحين موعدها في يوم 22 جمادى ثانٍ الموافق 15 يناير 2023 القادم، وعن إجازة يوم التأسيس فهي في يومي الأربعاء والخميس الموافقان 2-3 شعبان القادم الموافقان في التقويم الميلادي 22-23 فبراير لعام 2023 القادم.

وتبدأ بعد ذلك إجازة الفصل الدراسي الثاني وذلك في 10 شعبان وتستمر حتى يوم 20 من الشهر ذاته ليبدأ بعد ذلك الفصل الدراسي الثالث والأخير وهو يستمر حتى أول شهر ذي الحجة، وعن الإجازات فبالطبع أهم اجازة هي إجازة عيد الفطر التي تبدأ من 22 رمضان وحتى يوم 5 شوال ويعاود الطلاب الدراسة بعد ذلك في يوم 6 شوال.

كم باقي على المدرسة حضوري ابتدائي
كم باقي على المدرسة حضوري ابتدائي

تستمر الدراسة بشكل طبيعي حتى موعد الإجازة المطولة الوحيدة في الفصل الدراسي الثالث وذلك في يوم 8 ذي القعدة الموافق 28 مايو 2023 القادم، بعد ذلك تحين إجازة نهاية العام الدراسي وذلك في يوم 4 ذي الحجة الموافق 22 يونيو 2023 القادم.

الجدير بالذكر أن العام الدراسي 1444 هجرية يحتوى على 10 إجازات تنوعت بين الرسمي لكل المملكة وإجازات خاصة بوزارة التعليم، وبلغت عدد تلك الإجازات 10 إجازات بإجمالى 56 يوم، وعن عدد أيام الدراسة الفعلية في العام الدراسي فقد بلغت 185 يوم دراسي على مدار الثلاث  فصول.