كم باقي على انتهاء الترم الاول 1443 وموعد الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الأول

إن انتظار الوقت المتبقي على انتهاء الجزء أو الفصل الأول من العام الدراسي 1443 يعد الأمر الوحيد الذي يقوم به الطلاب بالتوقيت الحالي، والسبب في هذا الانتظار هو أنهم يريدون الحصول على عطلة من أجل البدء في الجزء الثاني من العام الدراسي، ولهذا يتساءلون كم باقي على انتهاء الترم الاول 1443 وعن تاريخ بدء الاختبارات وغيرها من تفاصيل الدراسة المتعلقة بهم.

كم باقي على انتهاء الترم الاول 1443

حصل الطلاب في الترم الأول على 14 أسبوع دراسي وسوف ينتهي بالاختبارات النهائية، لذلك بحثوا عن كم باقي على انتهاء الترم، وهذا بعد التعرف على مواعيد الامتحانات النهائية، حيث يحصل الطالب على إجازة وعطلة تخص نهاية الجزء الأول أو الترم الأول من العام الدراسي في 25 نوفمبر 2021 والذي يتوافق مع 20 ربيع الثاني 1443 بالتاريخ الهجري، وبذلك فإن المتبقي على انتهاء الجزء والفصل الأول الدراسي هو 25 يوم.

موعد الاختبارات النهائية 1443 للترم الأول

على كل طالب بالسعودية أن يكون على دراية بمواعيد إتمام الامتحانات النهائية الخاصة بالفصل الأول وسوف تنعقد يوم 14 نوفمبر، وهذا لكى يستطيع التجهز لها والتقديم عليها وإتمامها بأكمل وجه، وبالنسبة للعد التنازلي الخاص بموعد الامتحانات فهو 14 يوم من الآن.

الإجازة النهائية للترم الأول

إن الإجازة النهائية التي يحصل عليها الطلاب في مقابل انتهاء الفصل الأول للعام الدراسي 1443 بالمملكة العربية السعودية تبدأ في 20 ربيع الثاني 1443 وذلك بالتقويم الهجري أما عن الميلادي فتبدأ في 25 نوفمبر 2021، حيث قرر أن ينال الطالب هذه الإجازة بعد انتهائه من تقديم كل الامتحانات النهائية.

والجدير بالتوضيح أن الامتحانات النهائية تستغرق 12 يوم من الطلاب لتكون الإجازة ملاحقة لها ثم تنتهى في 5 ديسمبر 2021 بالتقويم الميلادي أما بالهجري فيوافق 1 جمادى الأول 1443، وهذا الموعد رسمي وموضح عبر وزارة التعليم للعام الحالي.

العام الدراسي 1443

بالتأكيد تمكن جميع المواطنين السعوديين سواء كانوا طلاب أو أولياء أمور أو حتى معلمين من معرفة أن هذا العام بالنسبة إلى المملكة في التعليم هو عام مختلف تماما عن كل ما سبق من أعوام دراسية، لأنه تضمن تعديلات مقررة عبر وزارة التعليم ومن ضمنها نظام الفصول الثلاث، والذي يعتبر القرار الأهم في هذا العام،  لأن الطلاب سابقاً كانوا يحصلون في العام الدراسي على فصلين فقط، وبناءً على هذا التعديل سيكون الفصل الدراسي مدته 14 أسبوع فقط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التقييم5.0

لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.