كم باقي على نهاية الفصل الدراسي الثاني 2023 في السعودية؟.. “وزارة التعليم” توضح

أوضحت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية الإجابة عن تساؤل كم باقي على نهاية الفصل الدراسي الثاني؟ حيث أننا حاليا في خلال الترم الثاني للعام الدراسي الحالي 2023 م- 1444 هـ، ولقد أوشك ذلك الفصل الدراسي علي الانتهاء، وذلك يعني أن اختبارات نهاية الفصل الثاني أيضا قد اقتربت كثيرا، ولهذا نجد أن أغلب الطلاب والطالبات قد أخذوا يستعدوا لبداية امتحانات نهاية الترم الثاني للعام الدراسي الحالي، وبعد الانتهاء من تلك الاختبارات ينتهي الفصل الثاني وتبدأ إجازة نهاية الترم، وبعد انتهاء تلك الإجازة يبدأ الفصل الدراسي الثالث والأخير للعام الدراسي الحالي 2023 م- 1444 هـ، فإن ذلك العام الدراسي مكون من عدد ثلاث فصول دراسية، وتلك هي المرة الثانية علي التوالي التي يطبق فيها ذلك النظام التعليمي في السعودية.

كم باقي على نهاية الفصل الدراسي الثاني

قامت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية بتوضيح العديد من التفاصيل الهامة جدا بشأن الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الحالي 2023 م- 1444 هـ، ومن أهم تلك التفاصيل هو الإجابة عن تساؤل كم باقي علي نهاية الفصل الدراسي الثاني؟ وعليه فإننا ومن خلال موقعنا الإلكتروني سوف نوضح لكم المدة المتبقية علي انتهاء الترم الثاني 2023 م- 1444 هـ في السعودية، موضح إليكم كالتالي:-

  • متبقي علي نهاية الترم الثاني عدد ال21 يوم كاملا أي ثلاثة أسابيع، وإليكم فترة إجازة نهاية الفصل الثاني:
    • تبدأ إجازة نهاية الفصل الثاني يوم ال2 من شهر مارس للعام 2023 م، ال10 من شهر شعبان للعام 1444 هـ.
    • وتنتهي ببداية الفصل الدراسي الثالث يوم الأحد الموافق ال12 من شهر مارس للعام 2023 م، ال20 من شهر شعبان للعام 1444 هـ.
    • وهذا يعني أن إجازة الترم الثاني تستمر لمدة ال10 أيام كاملة.

موعد الاختبارات النهائية الترم الثاني

إننا ومن خلال موقعنا الإلكتروني سوف نوضح لكم متابعينا الكرام، موعد الاختبارات النهائية للترم الثاني، موضح إليكم كالتالي:-

  • امتحانات الفصل الدراسي الثاني المعملية والشفوية والمواد ذات الجانبين للعام الدراسي الحالي سوف تبدأ يوم الأحد الموافق ال19 من شهر فبراير للعام 2023 م ال28 من شهر رجب للعام 1444 هـ.
  • امتحانات الفصل الدراسي الثاني التحريرية للعام الدراسي الحالي سوف تبدأ يوم الأحد الموافق ال26 من شهر فبراير للعام 2023 م ال6 من شهر شعبان للعام 1444 هـ.
  • تبدأ الامتحانات التحريرية النهائية للفصل الثاني للبنين في تمام الساعة ال7:45 صباحا بتوقيت المملكة العربية السعودية.
  • تبدأ الامتحانات التحريرية النهائية للفصل الثاني للبنات في تمام الساعة ال7:30 صباحا بتوقيت المملكة العربية السعودية.