كم باقي على نهايه الترم الثاني الدراسي لعام 1443 العد التنازلي

أعلنت وزارة التعليم السعودي عن الكثير من تحديثات الخاصة بالعام الدراسي الحالي مما جعله مختلفة عن جميع السنوات السابقة، حيث تم زيادة ترم وأصبح العام الدراسي ثلاثة فصول بدلاً من اثنين، حتى يحصل الطلاب على وقت أطول لتحصيل المعلومات والوصول للدرجة العلمية المرادة، وهذا يأتي ضمن التعديلات بجميع الأنظمة وفقاً لرؤية المملكة 2030، فالمواعيد اختلفت مما أدى  للتساؤل بين الحين والآخر، وعبر مقالنا هذا سنقدم لكم كم باقي على نهايه الترم الثاني.

كم باقي على نهايه الترم الثاني الدراسي

إن موعد نهاية الفصل الثاني للمدارس داخل المملكة السعودية الخميس 10 مارس والذي يوافق 7 شعبان هجرياً، ويأخذوا إجازة عشرة أيام، وبهذا سيكون المتبقي على نهاية الفصل 50 يوم بالتقريب، ومن بعدها يعودوا للدراسة مرة أخرى بالترم الثالث الذي سينتهي بعده العام الدراسي.

آلية الاختبارات النهائية للترم الثاني

كثرت التساؤلات من قبل الطلاب ومعهم أولياء الأمور حول الآلية التي سيتم بها الاختبارات التابعة للترم الثاني وسط انتشار الوباء والشكل الجديد له المنتشر بسرعة، ولذا فإن وزارة التعليم قررت آليتها هو كالآتي:

  • الاختبارات لجميع الفئات التعليمية بدءً من الابتدائية وحتى الثانوية ستتم بالشكل الحضوري ولاسيما بعد أن يعود طلاب المرحلة الابتدائية 23 يناير الجاري.
  • اختبارات ستكون وسط إجراءات احترازية مشددة لحماية الطلاب والمحافظة على سلامتهم.
  • وأما الفئات المستثناة ستظل تؤدي الاختبارات عن بعد بسبب عدم قدرتهم لتأدية الاختبارات بالشكل الحضوري، بما في ذلك من خطر عليهم فالوزارات تحاول أن تحافظ على الطلاب وصحتهم وسلامتهم.

متى بداية الفصل الثالث

وزارة التعليم السعودية أعلنت عن التقويم لهذا العام الدراسي 1443 قبل أن يبدأ العام بأيام قليلة، وقد وضعت به جميع التواريخ والمواعيد لهذه السنة والإجازات سواء كانت إجازات مطولة مُستحدثة بالنظام أو الإجازات الرسمية للأعياد الدينية مثل عيد الفطر، وإجازة اليوم الوطني وما إلى ذلك، وبالتالي فإن موعد بداية الترم الثاني واضحاً، حيث أنه تقرر أن يبدأ 20 مارس وينتهي 30 يونيو.

الإجازات بالترم الثالث

وفقا للتقويم الدراسي لعام 1443 قد تم تحديد الإجازات ومواعيدها بالترم الثالث والتي سنذكرها لكم بالتفصيل وهي كالآتي:

  • إجازة عيد الفطر تبدأ 25 أبريل والذي يوافق 24 رمضان.
  • الإجازة المطولة الأولى 25 مايو الموافق 24 شعبان.
  • المطولة الثانية 15 يوليو الموافق 16 ذو القعدة.
  • إجازة نهاية العام وتكون 30 يونيو وتستمر إلى أن يتم الإعلان عن ميعاد بدء الدراسة العام الذي يليه.