كم بقي على موعد الاستعلام عن نتائج التحصيلي 2022 عبر مركز قياس الوطني

الاستعلام عن نتائج التحصيلي حتى يتمكن الطلبة من التقديم على الكليات التي يرغبون في التقديم عليها والتي تشترط أن يكون الطالب قد اجتاز هذا الاختبار بنسبة نجاح تحددها الجامعة أو الكلية المتقدم عليها الطالب، حتى يتمكن من القبول ويتم التعرف على نتيجة التحصيلي من خلال الربط بين الجامعات وبين مركز قياس الوطني وهيئة تقويم التعليم والتدريب، كما يتمكن الطلبة من التعرف على نتيجة التحصيلي من خلال مركز قياس الوطني وذلك في الموعد الذي أعلنت عنه وزارة التعليم والذي نتعرف عليه وعلى طريقة الاستعلام عن النتائج من خلال التفاصيل القادمة في المقال التالي.

كم بقي على موعد الاستعلام عن نتائج التحصيلي

  • حددت وزارة التعليم موعد التعرف على نتيجة التحصيلي التي يحتاج إليها الطالب للتقديم في الجامعات السعودية.
  • تم تحديد موعد الإعلان عن النتيجة يوم الحادي والعشرين من شهر ذو الحجة 1443هـ.
  • الموافق يوم العشرين من شهر يوليو 2022.
  • يتمكن الطلبة من التعرف على النتائج من خلال موقع مركز قياس الوطني

طريقة الاستعلام عن نتائج التحصيلي

يتم الاستعلام عن نتائج التحصيلي في الموعد المحدد لإعلان النتائج يوم العشرين من شهر يوليو، وقد بدأت الجامعات السعودية في الإعلان عن فتح باب التقديم للطلبة من خريجي الثانوية العامة. لذلك فإن النتائج الخاصة باختبار التحصيلي من الأدوات الهامة لاستكمال إجراءات القبول ويمكن الاستعلام عن النتيجة من خلال مركز قياس عن طريق الخطوات التالية:

  • الدخول على مركز قياس الوطني الإلكتروني بحساب الطالب.
  • كتابة رقم السجل وكلمة المرور والدخول على الخدمات الإلكترونية.
  • اختيار النتائج ومنها نتائج التحصيلي ثم تعبئة البيانات المطلوبة.
  • ثم الضغط على استعلام ومعرفة نسبة الطالب التي حصل عليها.

"كم

الاستعلام عن نتيجة الاختبار من خلال الرسائل

يوفر مركز قياس الوطني نتائج الاختبارات التي يقوم بها الطلبة في مرحلة الثانوية العامة وهي متعددة منها اختبار القدرات واختبار التحصيلي وهما من الأدوات الهامة لطلبة الثانوية التي تؤهل للقبول في الكليات. يقوم مركز قياس بإرسال رسائل للطلبة على الهواتف المسجلة على الموقع تحمل نتيجة الطالب في اختبار التحصيلي. كما يمكن الاستعلام عن النتيجة من خلال موقع هيئة تدريب التقويم والتعليم. كذلك يتمكن الطلبة من متابعة النتائج من خلال تطبيق توكلنا وتفعيل أيقونة النتائج التعليمية للحصول على النتيجة فور ظهورها. يقوم مركز قياس بإرسال النتائج الخاصة بالطلبة في الثانوية العامة وإتاحتها للجامعات للاطلاع على نتيجة الطلبة المتقدمين. معرفة النسبة الموزونة ومطابقتها لشروط التقديم.