كم دعم ريف تعرف على الشروط وطريقة التسجيل والمستفيدين

احد الأسئلة التي تترد كثيرا هو كم دعم ريف للأسر المنتجة، فالعديد يلجأ إلى هذا التمويل الشهري كدعم في تطوير المشاريع الصغيرة ورفع مستوي المعيشة للأسر المنتجة، وكذلك تقليل عدد المستهلكين وزيادة الطاقة الإنتاجية في المجتمع السعودي، حيث يستفيد من هذا الدعم اكثر من 100 ألف أسرة عل مستوي المملكة في مختلف المناطق التي تم تحديد أهليتها لاستحقاق الدعم، ونحن هنا سوف نجيب على كل الأسئلة الخاصة بالدعم الريفي.

كم دعم ريف للأسر المنتجة:

وللإجابة على سؤال كم دعم ريف للأسر المنتجة، عليك التحقق أولا من الأهلية من استحقاق هذا الدعم من عدمه والتي سوف نحدد شروطه في الفقرة التالية، ويقدم بنك التمنية تمويل يصل إلى 50 ألف ريال سعودي للأسر، والتي تكون مقدمه من وسطاء التمويل مدعومين من قبل البنك، يمكنك استخدام هذا المبلغ في تحقيق تطوير للمشروع الخاص بك، ورفع مستوي المعيشة في آن واحد، والآن دعونا نتعرف عل شروط القبول في منصة دعم ريف.

شروط منصة دعم ريف:

لكي تتمكن من الحصول عل الدعم، هناك بعض الشروط الواجب توافرها والتي حددها بنك التنمية الاجتماعية وهي:
1- تحديد مجال المشروع والحصول عل شهادة الأسر المنتجة.
2- أن يكون المتقدم من مواطنين المملكة العربية السعودية، أو ممن يعاملون نفس المعاملة حسب القانون.
3- السن المطلوب هو 21 عام فأكثر.
4- الحصول على سجل تجاري.
5- توفير إثبات سكن، ويكون عنوان وطني أو عقد إيجار أو صك ملكية.
6- توفير الضمانات التي يتطلبها التمويل.
7- ألا يكون الدخل الشهري للمتقدم يزيد عن 6000 آلاف ريال سعودي من أي نشاطات أخرى.
8- توفر حساب بنكي باسم المتقدم لتلقي الدفعات.
9- عدم التمتع بأي وظيفة في القطاع العام أو الخاص.
10- ألا يزيد مجموعة البرامج المستفاد منها للدعم عن ثلاث برامج.
11- توفير المتطلبات الصحية والفنية المطلوبة للبرنامج.
12- تسجيل كامل البيانات الشخصية المطلوب عند التسجيل في المنصة.
13- تقديم وثائق تثبت أهلية المتقدم لمزاولة المهنة المتقدم عليها.

تسجيل دعم ريف للاسر المنتجة:

1- الدخول لمنصة ريف.
2- اختار خيار التسجيل.
3- تسجيل البيانات الشخصية المطلوبة.
4- تحديد الحالة الصحية والاجتماعية.
5- إرفاق المستندات المطلوبة.
6- اختيار تسجيل الدخول لمنصة ريف.
7- الموافقة على التعهدات والأحكام.
8- تقديم الطلب.

حالات وقف الدعم:

1- في حالة وفاة المستفيد.
2- في حال عدم القدرة على مزاولة المهنة.
3- مخالفة الأحكام والشروط وقواعد البرنامج.
4- إثبات تقديم بيانات غير صحيحة.
5- عدم البوح ببيانات يتطلبها البرنامج.

الموارد التي لا تحسب لتحديد دخل المستفيد في دعم ريف:

1- الصدقات.
2- الضمان الاجتماعي.
3- المساعدات في حال الكوارث
4- المساعدات لأغراض العلاج.

كم دعم ريف
كم دعم ريف

كيفية معرفة اكتمال الطلب:

من الضروري جدا التأكد من اكتمال الطلب عند التسجيل، وذلك لضمان أن الطلب قد تم وانه في حالة المراجعة، وهناك العديد من الطريق التي يمكنك معرفة اكتمال الطلب من خلالها، ولا يتم ذلك إلا بعد القيام بإدخال جميع البيانات المطلوبة، بجانب الموافقة على جميع التعهدات والإقرارات أثناء التسجيل، ويتم اكتمال الطلب في حالة تلقي رسالة نصية تفيد بذلك إما عن طريق الجوال أو عن طريق البريد الإلكتروني.

المستفيدون من برنامج دعم ريف:

يمكن العديد من الاستفادة من برنامج التمويل للدعم، وهم من لديم القدرة على تطوير وإنتاج احد منتجات التنمية الزراعية ويكون عل دراية كاملة بالمهنة، ويعطي بنك التنمية الاجتماعية أولوية لبعض الحالات التي تكون أكثر احتياجا لمثل هذا الدعم، مثل ذوي الاحتياجات الخاصة، الأيتام، الأرامل، المطلقات، والمشمولين في الضمان الاجتماعي، كذلك المستفيدين من دعم جمعيات البر الخيرية.

ما هو برنامج دعم ريف:

يهدف برنامج التنمية الريفية المستدامة إلى تحسين القطاعين الزراعي والريفي لتحسين مستويات المعيشة للمزارعين أصحاب الحيازات الصغيرة والأسر الريفية، وزيادة الكفاءة والإنتاجية، وتحسين أنماط الحياة والأمن الغذائي. وتتمثل المهمة في تعزيز قدرة صغار المنتجين الزراعيين وتعاونياتهم ومؤسساتهم الريفية لتمكينهم من الحصول على موارد الإنتاج والخدمات الزراعية والوصول إلى الأسواق.

طريقة الحصول على شهادة الأسر المنتجة:

وكشف بنك التنمية الاجتماعية أن شهادة الأسرة المنتجة هي شهادة مجانية صادرة عن البنك من خلال (منصة الأسرة المنتجة الوطنية)، وهي من أهم الخدمات الإلكترونية التي يقدمها البنك للأسر المنتجة،الغرض من تقديم الخدمات التي يقدمها البنك، وأضاف البنك أن الغرض من شهادة الأسرة المنتجة هو تسجيل وتنظيم عمل الأسر المنتجة في المملكة العربية السعودية، وأوضح أن الشهادة صالحة لمدة 3 سنوات وقابلة للتجديد، كما أنها لا تلزم أي رسوم وتصدر شهادة بالمجان، وأضاف البنك أنه يمكن الحصول على الشهادة من خلال منصة الأسرة المنتجة الوطنية، ويمكن الحصول على شهادة الأسرة المنتجة بالضغط على الرابط أدناه.

للمزيد من التفاصيل والمساعدة في التسجيل يمكنك التواصل معنا للرد على أسئلتكم من خلال هذا الرابط للرسائل المباشرة، أو من خلال التعليقات.