التخطي إلى المحتوى

استعرضت الهيئة العامة للجوازات السعودية غرامة انتهاء الزيارة العائلية 2022، كوسيلة لتحذير المواطنين بأنه في حال لم يتم تجديد الزيارة العائلية فور انتهائها فإنه سيشرط على المواطن سداد هذه الغرامة، بحيث أنه لا ينبغي على المواطنين التأخر عن تمديد تأشيرة الزيارة العائلية 3 أيام من موعد انتهاء صلاحيتها، والآن سنوضح من خلال المقال على قيمة الغرامة.

غرامة انتهاء الزيارة العائلية 2022

في حال تأخر المواطنين عن تمديد تأشيرة الزيارة العائلية لأكثر من 3 أيام، فينبغي سداد غرامة انتهاء الزيارة العائلية 2022 التي تم تحديدها من قبل الهيئة العامة للجوازات، والتي تم تدريجها على النحو التالي:

  • في حال كانت هذه المرة الأول لانتهاء الزيارة العائلية، فإنه ينبغي على الزائر سداد قيمة 15000 ريال سعودي.
  • إذا كانت هذه المرة الثانية للمخالفة ولم يغادر الزائر أرضاي المملكة، فإن الفرد سيقوم بسداد 25000 ريال سعودي على أن يقوم بقضاء حبس لمدة شهر ولن يتم ترحيله إلا بعد انتهاء فترة الحبس المحددة.
  • بينما المرة الثالثة لانتهاء موعد سريات تأشيرة الزيارة العائلية، فإنه سيتم سداد 50000 ريال سعودي وترك أراضي المملكة العربية السعودية إلى جانب حبس الفرد 6 شهور بعد انتهاء فترة السجن.

تمديد تأشيرة الزيارة العائلية إلكترونيًا

وبعد التعرف على غرامة انتهاء الزيارة العائلية 2022 والتي يتم فرضها على الزائر الذي لم يقم بتمديدها خلال ثلاثة أيام، فنود التنويه بانه لكي لا يتم فرض تلك العقوبات على الزوار، فيمكنهم تمديد التأشيرة بكل سهولة ويسر من خلال زيارة منصة أبشر الإلكترونية التابعة لوزارة الداخلية السعودية بحيث يتم مراعاة هذه النقاط خلال عملية التجديد:

  • ينبغي أن يكون وقت التمديد قبل انتهاء سريان التأشيرة بحوالي 7 أيام فأقل أو ألا يكون قد مضى على موعد انتهاء التأشيرة ما يزيد عن 3 أيام.
  • يشترط أن لا تزداد فترة التأشيرة بعد التمديد حوالي 180 يوم من موعد دخول السعودية.

حالات رفض الزيارة العائلية

ونريد التنويه بان هناك حالات يتم فيها رفض طلب الزيارة العائلية، وهذه الحالات جاءت على النحو التالي:

  • الحالات التي يتم فيها تقديم طلب لإصدار تأشيرة زيارة عائلية من مواطن مقيم لديه إقامة مرافق كما أنها لا يتم منحها للمقيمين العاملين بالسعودية.
  • في حال رفع المواطن بيانات غير صحيحة ومستندات خاطئة إذا كانت تلك البيانات بشأنه أو بشأن أي فرد من أفراد أسرته.
  • إذ لم يتم استيفاء الشروط والمتطلبات التي تحتاج إليها الجهات لإصدار التأشيرة.
  • إذا تم تقديم طلب للحصول على تأشيرة زيارة عائلية لأشخاص ليسوا من أقارب المقيم بالدرجة الأولى.

جوجل نيوز

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.