كم يصرف الضمان الاجتماعي للفرد الواحد؟…”الموارد البشرية” تُجيب

بالتزامن مع زيادة التساؤلات من قبل مختلف المستفيدين من برنامج الدعم المادي الضمان المطور بشأن كم يصرف الضمان الاجتماعي للفرد، قد طرحت الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية آخر التفاصيل بشأن قيمة الراتب الخاص بكل شهر، ويأتي ذلك بعد التصريحات الرسمية المُعلنه والتي تُفيد اختلاف قيمة الدعم بين كل اسرة والاخرى بناءًا على بعض المعايير.

كم يصرف الضمان الاجتماعي للفرد

حسب المُعلن فإن قيمة الدعم الخاص بالضمان الاجتماعي المطور تختلف بين كل فرد والفرد الآخر، حيث أن قيمة الاستحقاق للمستفيد الاساسي او عائل الأسرة تختلف عن القيمة الخاصة بالدعم للتابع، وايضًا تختلف القيمة الخاصة بالدعم بناءًا على عدد أفراد الأسرة، تعتبر تلك أهم المعايير التي تؤخذ في الاعتبار اثناء صرف الدفعات للمستفيدين.

أجابت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية عن السؤال الخاص بالمستفيدين كم يصرف الضمان الاجتماعي للفرد، حيث صرحت ان عائل الاسرة او المستفيد الرئيسي تكون قيمة الدعم الخاصة به ما يقرب من 1100 ريال سعودي، اما عن التابع سواء كان اقل او اكثر من 18 عام فإنه يحصل على 550 ريال سعودي، وتعتبر تلك القيمة غير ثابتة، لكنها المتوسط الخاص بالدعم للاسرة التي لا يزيد الدخل الشهري الخاص بها عن 5000 ريال سعودي.

استعلام صرف الضمان الاجتماعي المطور

  • قم بالدخول إلى موقع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية المحدث المخصص للاستعلام عن صرف الضمان.
  • قم بتسجيل الدخول إلى الموقع عن طريق كتابة اسم المستخدم وكلمة السر في الخانات الخاصة بهم.
  • في حالة عدم وجود حساب في الموقع قم بالنقر على “إنشاء حساب” مع اضافة كافة البيانات المطلوبة منك للتسجيل وأهمها رقم الهوية الوطنية والاسم والبريد الالكتروني وباسورد جديد.
  • فور الدخول إلى الموقع قم بالنقر على خدمة “استعلام الضمان الاجتماعي المطور”.
  • سيطلب منك الموقع اضافة مختلف البيانات لإمكانية الاستعلام وأهم تلك البيانات هي الاسم ورقم الهوية الوطنية والدفعة التي ترغب في الاستعلام.
  • فور التأكد من إدخال كافة البيانات المطلوبة منك بشكل صحيح قم بالنقر على “استعلام”.
  • سوف تظهر لك كافة التفاصيل التي تخص صرف الدفعة.