كيفية التسجيل في معاش الضمان الاجتماعي المطور hrsd.gov.sa

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن إيداع معاش الضمان الاجتماعي المطور لأصحاب المعاشات في المملكة العربية السعودية، حيث أعلنت الوزارة عن إيداع معاش الضمان الاجتماعي المطور للدفعة الأولى من المستفيدين بهذه المعاشات وسيتم إيداع المعاش لباقي المستفيدين بشكل تدريجي، في خلال الفترة القادمة، و سترسل رسائل للمستفيدين الذين يحتوي حسابهم على مبلغ المعاش الشهري.

موعد إيداع معاش الضمان الاجتماعي المطور

سيتم صرف المعاش بناءا على توحيد نظام الصرف الخاص بالضمان الاجتماعي الخاص بالمستحقين الجدد إضافة إلى المستفيدين من قبل بشكل تدريجي، كما أعلنت الوزارة عن تدشين منصة خاصة بها لتقديم مستحقي صرف المعاشات عليها والتي بدأت خلال الفترة الماضية، وقد تم التأكيد من خلال الوزارة على إرسال جميع الدفعات المالية للمستفيدين منه في وقت سريع وتدريجيا شريطة التوافق مع الشروط الواجبة للحصول على هذا المعاش.

ما هو معاش الضمان الاجتماعي المطور

معاش الضمان الاجتماعي المطور هو مبلغ تسدده وزارة الموارد البشرية والتنمية للأسر الأكثر احتياجا لمساعدتهم على تلبية متطلباتهم الحياتية مما يؤدي لتخفيض نسبة الجريمة في البلاد إضافة إلى منحه للطبقة المتوسطة طبقا لاستراتيجية التطوير السعودية 2030، ذكرت الوزارة أن صرف المعاشات بداية من الشهر القادمة سيكون في وقت واحد سواء للمستفيدين السابقين أو الجدد.

كيفية التسجيل للحصول على معاش الضمان الاجتماعي المطور

يستطيع المواطن السعودي أن يسجل في نظام الضمان الاجتماعي من خلال المنصة التي أعلنت عنها وزارة الموارد البشرية والتنمية واتباع الخطوات الآتية:

  • التوجه إلى موقع وزارة الموارد البشرية والتنمية
  • يتم اختيار الأيقونة الخاصة بالخدمات الإلكترونية التي توجد في صدارة صفحة الموقع الرئيسية.
  • يتم النقر على كلمة تسجيل الدخول وبعدها ينقر المواطن على كلمة حساب المستفيد.
  • يدخل كل المعلومات التي تطلب منه سواء كان الاسم أو رقم التليفون أو رقم هويته الوطنية، أو أي بيانات مطلوبة منه للاستعلام عن استحقاقه للحصول على معاش الضمان الاجتماعي المطور.
  • يضغط على كلمة رقم الضمان الاجتماعي، وسيجد بعد دقائق معدودة رقما يستطيع أن يستخدمه أثناء حصوله على مبلغ المعاش المستحق له.