كيفية تغيير الحالة الصحية للحاج ومرافقيه على اعتمرنا.. الحج والعمرة توضح

قامت وزارة الحج والعمرة بتوضيح خطوات تغيير الحالة الصحية للحاج ومرافقيه على تطبيق اعتمرنا، جاء هذا التوضيح نتيجة للرد على سؤال أحد الأشخاص بظهور حالة مخالفة لحالته على تطبيق اتعمرنا. وتقوم وزارة الحج والعمرة من خلال حسابتها الاجتماعية بالتواصل والرد على الأسئلة التي تصادف الافراد الراغبين في أداء شعائر الحج والعمرة، مع اقتراب موسم الحج والاستعداد له واستخدام التطبيق في العديد من الخدمات التي تقدم للحاج والمعتمر خلال الفترة الحالية، سوف نتعرف على خطوات تغيير الحالة الصحية وأهم الأخبار عن استعدادات الوزارة لموسم الحج وأهم الضوابط التي تم الإعلان عنها.

تغيير الحالة الصحية للحاج ومرافقيه على اعتمرنا

الحالة الصحية من الأدوات الهامة التي لابد من ظهورها على تطبيق اعتمرنا أو توكلنا في حال أداء العمرة أو الحج. ظهور الحالة الصحية يساعد الجهات المختصة في معرفة متطلبات الأشخاص وتوفير كافة سبل الراحة والمساعدة لهم. لذلك فقد قامت وزارة الحج والعمرة بالرد على احد الأسئلة حول كيفية تغيير حالة الشخص الصحية على تطبيق اعتمرنا وهي مخالفة لحالته. جاء السؤال عن كيفية تغيير حالة الفرد الصحية التي ظهرت على التطبيق أنه مقعد في حين أنه سليم معافى.

خطوات تغيير الحالة الصحية للحاج ومرافقيه على اعتمرنا

بينت وزراة الحج كيفية تغيير الحالة الصحية على تطبيق اعتمرنا سواء الخاصة بالفرد نفسه او أحد مرافقيه التابعين له على التطبيق ويتم ذلك من خلال التالي:

  • فتح تطبيق اعتمرنا على الهاتف والدخول على الإعدادات.
  • الانتقال إلى صفحة البيانات الشخصية.
  • ثم تحديد المراد تغيير الحالة الصحية له.
  • الضغط على اسم المرافق وحذف الحالة الصحية الموجودة.
  • كتابة الحالة الصحية الحالية وحفظ البيانات.

تطبيق اعتمرنا

يوفر تطبيق اعتمرنا الذي تم إطلاقه لخدمة ضيوف الرحمن وخاصة في الحصول على تصاريح العمرة والصلاة في الحرم والروضة الشريفة على مساعدة الكثيرين في الحصول على الخدمات والتواصل بشكل سريع. كما يوفر التطبيق الخدمات التي تقوم وزارة الحج والعمرة بإضافتها طبقا للحاجة والمرحلة الحالية التي تتخذ فيها العديد من الإجراءات الخاصة بالحج والعمرة. وقد صرحت وزارة الحج بإمكانية الاستفادة من التطبيق في تعديل الحالة الصحية وهي من الأمور الهامة خلال فترة العمرة واستعداد للراغبين في الحج.

تغيير الحالة الصحية للحاج ومرافقيه على اعتمرنا
تغيير الحالة الصحية للحاج ومرافقيه على اعتمرنا

الاستعدادت لموسم الحج

تقوم وزارة الحج والعمرة بالاستعداد لموسم الحج للعام 1443هـ والعمل على توفير المعلومات والضوابط الخاصة بهذا الموسم لحجاج الداخل. حيث يتم التقديم من خلال مسار الحج الإلكتروني على موقع الوزارة. ويتم الاستعلام عن آخر الضوابط التي تعلن عنها الوزارة من خلال الموقع. من الضوابط الهامة ظهور حالة محصن على تطبيق توكلنا واعتمرنا والحصول على جرعات التحصين كاملة.