التخطي إلى المحتوى
كيفية حجز دور جواز السفر السوري من خلال موقع حجز الجوازات بسوريا
حجز دور جواز سفر سوري

يريد العديد من المواطنين السوريين معرفة كيفية حجز دور جواز السفر السوري من خلال موقع حجز الجوازات بسوريا، بعد أحداث الحرب الماضية في سوريا التي أدت إلى هجرة مجموعة كبيرة من أبناء الشام إلى جميع أنحاء العالم، مع ارتفاع طلبات الحصول على استخراج جواز سفر سوري ومن أجل تيسير هذا الأمر على السوريين في كل مكان عبر شبكة الإنترنت وحجز موعد محدد لذلك.

نظام حجز دور جواز سفر سوري

قامت الحكومة السورية بتوفير خدمة إلكترونية جديدة بإصدار موقع إلكتروني كي يقوم أي مواطن سوري بالدخول إلى الموقع وتقديم طلب حجز  جواز سوري، وخصوصًا هذه الفترة مع ازدياد عمليات استخراج جواز سفر سوري مما أدى إلى شكوى الكثير من المواطنين.

ومن الأمور المهمة التي يوفرها الموقع لأبناء الشعب السوري أنه ليس مخصص فقط للحصول على الجواز السوري للسفر فقط بل لكافة العمليات التي يمكن الحصول عليها من الجوازات السورية، حيث من الممكن أن يقدم على استخراج جواز بدل فاقد أو التالف لكي يتم الحد من الازدحام داخل منظومة الجوازات وكذلك تقليل التكاليف على المواطن.

رابط حجز  جواز سفر سوري

يمكن لكل مواطن سوري الأن حجز جواز سفر بكل بساطة سهولة ودون عناء يذكر، فكل ما عليه هو الضغط على رابط الحجز وتقديم الطلب واستكمال كامل المعلومات التي يتم طلبها منه، وسيصله رسالة بالدور المحدد للتوجه إلى إدارة الهجرة والجوازات.

الأوراق المطلوبة للحجز

من المؤكد لدى الجميع أن تقديم طلب جواز سفر سوري يحتاج إلى مجموعة من الأوراق الضرورية والمهمةللغاية والتي يجب أن تتوافر لدى المواطن والتي من خلالها يتم التحقق من شخصية صاحب الطلب وسوف نوضحها فيما يلي:

  • إحضار البطاقة الشخصية أو مستخرج رسمي مختوم من السجل المدني ويكون عليه الصورة الشخصية لصاحب الطلب.
  • صورتان شخصيتان ملونتان بخلفية بيضاء.
  • يجب موافقة جهة العمل التابع لها أو يحضر ما يثبت أنه غير موظف.
  • مستند رسمي بأداء الخدمة العسكرية أو تقديم شهادة الإعفاء.
  • موافقة الوصي لمن هم دون السن القانوني.
  • يضاف إلى قيمة حجز جواز السفر بدل العودة والطوابع.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.