كيف أعرف أهلية ريف www.mewa.gov.sa وما هي شروط الحصول على الدعم الريفي؟ وزارة البيئة تُجيب

برنامج الدعم الريفي أعلن عن كيفية معرفة حالة الاستحقاق وحاله الدفعة، وذلك عبر البوابة الإلكترونية لبرنامج دعم ريف، وذلك ردا على سؤال مواطن قام استفسار بشان معرفة حالة الدفعة وسؤال عن رابط الدخول لمعرفة حالة الاستحقاق وسؤال كيف أعرف أهلية ريف.

فقام برنامج دعم ريف بالتوضيح أنه يمكن لأي شخص معرفة حالة الاستحقاق، وحالة الدفعة من خلال الدخول عبر البوابة الإلكترونية في برنامج دعم ريف عن طريق تسجيل الدخول بالرابط الرسمي الذي أعلنت عنه برنامج دعم ريف، وأنه رفع الحد الأعلى لرواتب المتقاعدين.

كيف أعرف أهلية ريف

اعلن برنامج دعم ريف من خلال حسابه الرسمي على موقع تويتر بزيادة، الحد الأعلى للراتب الاستحقاق ليصل المبلغ من 6000 ريال سعودي إلى 9000 ريال سعودي، وذلك لكى يتم زيادة عدد المستفيدين ويقدم العديد من الدعم للمزارعين في المملكة العربية السعودية.

حيث أن برنامج دعم ريف هو عبارة عن برنامج حكومي يقدم الدعم للمزارعين والأسر الريفية الأكثر فقرا، حيث يتم استفادة الأسر المنتجة شهريا في نسبة 10% من رأس المال التي سجلت في بيانات دعم ريف، ولكن لا يجوز أن يتجاوز إجمالي مبلغ الدعم للمستفيد من قيمة رأس المال عن 54000 ريال سعودي في السنة.

كيف أعرف أهلية ريف
كيف أعرف أهلية ريف

شروط القبول في برنامج الدعم الريفي

وضع الحكومة في المملكة العربية السعودية بعدة الشروط للقبول في برنامج دعم ريف لتكون من الفئات المستحقة ومن هذه الشروط ما يلي:

  • أن يكون المتقدم حاصل على الجنسية السعودية ولديه بطاقة تتنقل، ويقيم على أرض المملكة بشكل دائم.
  • يجب أن يكون المتقدم يعمل في أحد المهن الزراعية التي يحددها برنامج دعم ريف.
  • يجب أن يكون المتقدم من سكان المنطقة الإدارية والتى يشملها دعم برنامج ريف.
  • يجب أن لا يكون لديه أي عمل في القطاع الحكومي والخاص في المملكة العربية السعودية.

أهداف برنامج ريف

قامت وزارة البيئة والمياه الزراعية في المملكة العربية السعودية بالتوضيح أن برنامج دعم ريف يهدف في الأساس لتحسين القطاع الزراعي داخل المملكة، وأيضا يرفع مستوى معيشة صغار الفلاحين لزيادة الكفاءة الإنتاجية ويحسن نمط الحياة لهم، حيث تقوم البوابة ألإلكترونية باستقبال طلبات المستفيدين في القطاع الزراعي الذي يستهدفه برنامج ريف وأيضا المختصين في تربية النحل وإنتاج الألبان و الورد والفاكهة والمحاصيل التي عليه حتى يتم تقديم الدعم لهم من خلال برامج تطويرية تقوم بها الحكومة.