لأول مرة الذهب عيار 21 يتعدى ألف جنيه تزامنا مع ارتفاع سعر الدولار مارس 2022

يشهد شهر مارس مناسبة هامة وهي عيد الأم التي ينشط فيها شراء الذهب ولكن مع ارتفاع الأسعار بشكل جنوني ولأول مرة الذهب عيار 21 يتعدى ألف جنيه، وقد جاء هذا الارتفاع الجنوني تزامنا مع ارتفاع سعر الدولار الذي وصل مع نهاية تعاملات اليوم إلى ما يزيد على 18 جنيه في البنوك وشركات الصرافة، وتأتي هذه الزيادة للمرة الثالثة خلال فترة وجيزة، وزادت معدلات الارتفاع بقيمة 40 جنيه في الأسواق المصرية. ومع زيادة الذهب عالميا ووصلو الأوقية إلى 1926 وهو من الطرق الأمنة اليت تلجأ إليها الدول الكبرى في الأزمات.

لأول مرة الذهب عيار 21 يتعدى ألف جنيه

من المتعارف عليه في عمليات الشراء للذهب اللجوء إلى عيار 21 لذلك يكون السؤال الأول عن سعر عيار الذهب 21 اليوم. تخطى سعر جرام الذهب عيار 21 ألف جنيه خلال اليوم ووصل إلى 1001 جنيه بدون المصنعية. شهدت اسواق الذهب ارتفاعات متتالية منذ اندلاع الحرب الروسية الأوكرانية. تلجأ الدول الكبرى إلى الذهب في الأوقات التي يمر بها العالم بأزمات. ارتفعت أسعار الذهب من قبل مع انتشار الجائحة وبكنها لم تصل إلى هذه المستويات.

أسعار الذهب في مصر اليوم

تغيرات متتالية في الاسعار بدأت بأسعار الذهب ثم الدولار وهما مقياس لارتفاع أسعار السلع والمنتجات مما يؤدي إلى التخوف من القادم.

  • سجل سعر الذهب عيار 24 قيمة”1247″ جنيه.
  • أما سعر الذهب عيار 21 فقد سجل ما قيمته” 1001″ جنيه.
  • بينما وصل سعر الذهب عيار 18 إلى” 857″ جنيه.
لأول مرة الذهب عيار 21 يتعدى ألف جنيه تزامنا مع ارتفاع سعر الدولار مارس 2022

لأول مرة الذهب عيار 21 يتعدى ألف جنيه تزامنا مع ارتفاع سعر الدولار مارس 2022

أسباب ارتفاع أسعار الذهب

شهدت الأسواق تقلبات عديدة منذ اندلاع الحرب الروسية الأوكرانية والتي تأتي التخوفات منها على الدول الاقتصادية الكبرى، مما دفع العديد منها غلى اللجوء إلى الذهب كملاذ آمن عند اندلاع إي من الأزمات. ولهذا شهدت الأسواق العالمية المختلفة ارتفاع ملحوط في أسعار الذهب. وتأتي هذه الزيادة في أوقات تتعدد فيها المناسبات الاجتماعية ولذلك يكون تأثير الركود واضح مع ارتفاع الأسعار. كما أدت الجائحة من قبل غلى ارتفاع أسعار الذهب والدولار حول العالم مما انعكس تأثيره على السوق المحلي في مصر وشهد هو الآخر ارتفاع في الأسعار.

نتائج ارتفاع أسعار الذهب على السوق المحلي

مع ارتفاع سعر الذهب في السوق المصري وخاصة الذهب عيار 21 يتعدى ألف جنيه فقد يؤدي ذلك إلى ركود في عمليات الشراء وعزوف البعض عن شراء الذهب أو المتاجرة به. مما يؤدي إلى ركود عام خاصة مع ارتفاع سعر الدولار الذي بدوره يساعد على ارتفاع أسعار السلع. ويتجه الناس خلال الفتةر الحالية إلى استقبال شهر رمضان الذي تزيد فيه المصروفات وبالتالي ينعكس اثره على شراء الذهب بالسلب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التقييم5.0

لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.