لينك موقع تقليل الاغتراب 2021 وخطوات التقديم على التحويل عبر بوابة الحكومة المصرية tansik.egypt.gov.eg

لينك موقع تقليل الاغتراب 2021 نستعرضه معكم في هذا المقال من خلال موقعنا “مصر مكس”، حيث تعتبر عملية تقليل الاغتراب والتحويل بين الكليات من أبرز عمليات البحث عبر الإنترنت. والتي تشغل بال الكثير من طلاب وطالبات الثانوية العامة والذين اجتاوزا مرحلة التنسيق، سواء كانت المرحلة الأولى أو المرحلة الثانية، وفي السياق ذاته يسعى العديد من الطلاب للتقديم على تقليل الاغتراب 2021 وذلك بهدف النقل إلى كلية في جامعة أخرى قُرب محل سكنه.

تقليل الاغتراب 2021

انطلقت ظهر اليوم الأربعاء الموافق الثامن من شهر سبتمبر الجاري، عملية تقليل الاغتراب للعام الجامعي الجديد 2021 – 2022. وذلك لطلاب تنسيق المرحلة الأولى والثانية من تنسيق الثانوية العامة، حيث أوضحت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أن موعد تقليل الاغتراب 2021 يبدأ من اليوم الأربعاء. ويستمر حتى يوم الأحد القادم، وفي السياق ذاته وضعت الوزارة عدة شروط وقواعد هامة للتحويل بين الكليات وتقليل الاغتراب. لطلاب وطالبات الثانوية العامة، والتي نتعرف عليها في السطور التالية.

لينك موقع تقليل الاغتراب 2021

أعلنت وزارة التعليم العالي أنه يمكن لأي طالب من طلاب الثانوية العامة الذين اجتاوز تنسيق الكليات، التقديم على تقليل الاغتراب 2021 من خلال لينك موقع التنسيق عبر بوابة الحكومة المصرية www.tansik.egypt.gov.eg، مؤكدة أن هذا العملية للطلاب المرشحين فقط من المرحلة الأولى والثانية لإجراء التحويلات لتقليل الاغتراب المناظر وغير المناظر.

خطوات تقليل الاغتراب 2021

يتساءل الكثير من طلاب وطالبات الثانوية العامة عن خطوات تقليل الاغتراب 2021، حيث أوضحت وزارة التعليم العالي أن الخطوات تتم كالتالي :

  • قم بالدخول إلى موقع تقليل الاغتراب عبر “بوابة الحكومة المصرية“.
  • حدد “خدمات الثانوية العامة”.
  • قم بالنقر على زر “تقليل الاغتراب”.
  • حدد مصدر شهادتك التي حصلت عليها.
  • قم بإدخال رقم الجلوس الخاص بك.
  • قم بتسجيل الرقم السري الموجود على استمارة النجاح.
  • أخيرًا، قم بإدخال الرقم التأكيدي الذي يظهر أمامك، مع إعادة كتابته مرة أخرى.

ما هو تقليل الاغتراب 2021

تأتي عملية تقليل الاغتراب 2021. للتسهيل على طلاب وطالبات الثانوية العامة والتي تتيح لهم التحويل بين الكليات، وذلك قرب محل سكنهم. حيث يشترط أن تكون الجامعة التي يحول إليها الطالب، بها نفس الكلية التي تم ترشيحه إليها في التنسيق. حيث تنقسم عملية تقليل الاغتراب إلى نوعين وهما، التحويل بين الكليات المناظرة، والتحويل بين الكليات الغير مناظرة.