التخطي إلى المحتوى
ماسك لتفتيح البشرة الدهنية في أسبوع فقط وبمكونات طبيعية

نقدم لكم ماسك لتفتيح البشرة الدهنية، وذلك لأن نحن النساء ذات البشرة الدهنية نتعرض دائماً لـ أشعة الشمس وهذا يؤثر بشكل كبير على لون بشرتنا، وقد يسبب هذا التغيير نوعاً من الإحراج، ففي هذا المقال سوف نتغلب على هذا التغيير تماماً لـنصبح دائماً واثقات من أنفسنا ولا نشعر بالإحراج مرة أخرى عن طريق ماسكات طبيعية لتفتيح البشرة الدهنية.

ماسك الخيار لتفتيح البشرة الدهنية

نعلم أن الخيار يحتوي على كمية كبيرة من الماء، وهو ايضاً يساهم في عملية تفتيح البشرة، لذلك ينصح به متخصصين الجمال حول العالم باستخدامه في تفتيح البشرة الدهنية، واستخدامه كـ شرائح مع إضافة عصير الليمون والعسل على الوجه وتركه لمدة 20 دقيقة للحصول على وجه منعش ومشرق.

ماسك الكركم لتفتيح البشرة

ينصح خبراء التجميل باستخدام الكركم لتفتيح البشرة الدهنية لـاحتوائه على نسبة كبيرة جداً من مضادات الأكسدة التي تعمل بشكل سريع على تفتيح البشرة مع إضافة بعض من الدقيق عليه وخلطه جيداً وتركه لمدة 10 دقائق، ثم غسل الوجه بالماء.

تفتيح البشرة الدهنية بـعصير النعناع

  • يساعد النعناع على جعل الوجه مشرقاً، وجعل البشرة خالية من الزيوت ، كما يعمل أيضا على معالجة البثور.
  • نقوم بـإحضار النعناع الطازج مع بعض أوراق النيم الهندي ونقوم بـ هرسهم سوياً حتى تصبح عجينة يمكن التحكم بها.
  • بعد ذلك، نقوم بغسل وجهنا حتى يصبح نظيفاً، ثم نضع عليه الخليط ونتركه لمدة نصف ساعة، ثم غسل الوجه بالماء.

 ماسك الحليب والموز والشوفان

  •  ماسك الحليب من أبرز ماسكات تفتيح البشرة الدهنية، حيث يعد الحليب هو المرطب الطبيعي المثالي للبشرة.
  • الموز غني بالعديد من العناصر الغذائية مثل : فيتامين هـ وفيتامين أ وفيتامينات المجموعة ب، والبوتاسيوم، وكل هذه العناصر ترطب البشرة وتغذيها.
  • الشوفان يساعد في تفتيح البشرة الدهنية ومعالجتها، ولذلك نقوم بمزج موزة واحدة مع معلقتين كبيرتين من الشوفان ومعلقة كبيرة من اللبن حتى يصبح الخليط متماسك.
  • نضع الخليط على البشرة مع مراعاة عدم وجود حبوب لأن الماسك يعمل على تهييجها، ثم نترك الخليط لمدة 20 دقيقة ثم نغسل البشرة بالماء الدافئ، ويستخدم الثلج لغلق المسام .
  • يكرر الماسك 2-3 مرات أسبوعياً لكي نحصل على نتيجة ممتازة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.